فوائد اكل الزبيب على الريق للمخ والقلب والحامل Raisin

الزبيب هو أحد انواع العنب المجفف ، ويمكن إستخدام أي نوع من العنب في صناعة الزبيب ولكن يفضل العنب الأبيض ،ويوجد للزبيب لونان أسود وأصفر، كما أن بعض أنواع الزبيب تحوي ذور وأخرى لا تحويها. وأكثر مناطق زراعة الزبيب هي في قارة أمريكا الشمالية. ويحوي الزبيب على العديد من العناصر الغذائية المهمة من مثل البورتينات والدهون والكربوهيدارات والفيتامينات والأملاح كما يحوي الزبيب على الكثير من السكريات ما يرفع عدد السعرات الحرارية الخاصة به.

Raisinsزبيب

فوائد الزبيب للمخ

يعد الزبيب من مضادات الأكسدة ، التي تساعد المخ على مقاومة أعراض الشيخوخة المرتبطة بالصخة المخ مثل الخرف وضعف التركيز ويحارب مرض الزهايمر. والزبيب خاصة إن تم تناوله صباحاً على الريق يساعد في تصفية الذهن وتقوية الذاكرة ، وله تأثير منشط عام للمخ والذهن ، فإن كنت من الأشخاص الذين يواجهون يومياً الكثير من الأعمال التي تتصل التركيز والصفاء الذهن فإن تناول 10-12 حبة زبيب يومياً يعد مساعد عقلي مهم لك طوال فترة العمل. كما أن له تأثير على تحسين المزاج العام ، ويمكن إستخدامه كحلوى تزود المخ بالطاقة بسرعة لإحتوائه على كميات كبيرة من السكر ، الضرورية جداً لتكوين الطاقة للدماغ حيث أن عضو رغم أنه يشكل فقط 2 % من وزن الجسم إلا أنه يستهلك حوالي 20% من الطاقة الكلية التي يمتصها الجسم من الغذاء خاصة السكريات.

فوائد الزبيب القلب

يقي الزبيب من أمراض القلب ، فهو يخفض ضغط الدم العالي ، كما يخفض الكروسترول ، وخاصة الأنواع الضارة منه ، كما أنه يعالج فقر الدم . كما أن وجود المعادن كالمغنيسيوم و الأملاح يحافظ على صحة الأوعية الدموية .

فوائد الزبيب الحامل

يقوي الزبيب جهاز المناعة للمرأة الحامل ، ويخلص الجسد من السموم ، كما أن الزبيب من مضادات البكتيريا والفيروسات ، كما أن الزبيب مقوي لجسد المرأة الحامل ويحوي على الكثير من الفيتامينات والاملاح الضرورية لنمو سليم للجنين . والزبيب يقي المرأة الحامل من المشاكل المرتبطة بالجهاز الهمضي خاصة الإمساك.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Walnuts عين الجمل

فوائد عين الجمل للمخ والشرايين وللحامل وللجنس Walnuts

Annona قشطة

فوائد فاكهة وثمرة القشطة للجنس والحامل والرجيم