فوائد واضرار البيض النيء وتناوله واختلافه عن المقلي أو المسلوق

تنجب الطيور صغارها عن طريق وضع البيض ومن ثم الرقود عليه لفترة من الزمن تختلف من طير لآخر وبعدها يفقس البيض وتخرج الصغار. الكثير من بيض الطيور يستطيع الانسان تناولها ولعل بيض الدجاج هو أكثر انواع البيض الذي يمكن ان يتناوله الانسان حيث تناوله الانسان منذ القدم. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح فوائد تناول البيض النيء اضافة الى التطرق الى أضرار البيض النيئ.

بيض نيء

فوائد البيض النيء

توجد مجموعة كبيرة من الفوائد التي يقدمها البيض النيء للجسم ومن ضمنها :

  • يحتوي البيض النيء على مجموعة المواد التي تعمل على الحد من امتصاص الكوليسترول داخل جسم الانسان ، واذا أراد الانسان الاستفادة من هذه المواد يجب عليه تناول البيض النيء وعدم طهوه لأن طهوه يؤدي الى أكسدة هذه المواد وذهاب فائدتها.
  • يحتوي البيض النيء على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة بشكل كبير يفوق تلك الكمية الموجودة في التفاح والتوت البري.
  • البيض النيء يساعد على الحماية من أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية بشكل عام.
  • للبيض دور كبير في تحسين الحالة المزاجية للانسان كما انه يساعد على تعزيز شعور الانسان بالراحة اضافة الى ان له دور في نوم الانسان بهدوء وطمأنينة.
  • يساعد البيض على تقوية البصر لدى الانسان وله دور في حماية العينين.
  • يعمل البيض على الحد من ظهور علامات الشيخوخة على الجسم.
  • ينصح الأشخاص الذي يمارسون كمال الاجسام والرياضة الثقيلة بتناول البيض النيء لما له من دور كبير في تقوية عضلات وعظام الجسم.
  • يحمي البيض من الاصابة بالكثير من الامراض لأنه يقوم بتقوية جهاز المناعة ، ويساعد على الشفاء من كثير من الأمراض ومن ضمنها مرض انتفاخ الرئتين. اضافة الى ذلك توجد ايضا مجموعة أخرى من الفوائد للبيض ومن ضمنها هو ان البيض له دور كبير في الحفاظ على توزان الهرمونات الموجودة داخل جسم الانسان ، ويعمل البيض علاوة على ذلك على تسريع عمليات الايض في الجسم. اضافة الى ذلك يزود البيض الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالنشاطات اليومية وله دور في تسهيل هضم الطعام داخل الجسم.

اضرار البيض النيء

في المقابل ينصح الكثير من الخبراء بالاعتدال جدا في تناول البيض النيء ويجب ان يأخذ استشارة الطبيب في البداية لمعرفة ما اذا كان جسمه ملائما لتناول البيض النيء أم لا. بعض الباحثين يقولون بأن قشرة البيض تحتوي بكتيريا السالمونيلا وبكتيريا التيفوئيد ومن السهل ان تخترق هذه البكتيريا البيض وتدخل الى داخلها وبطبيعة الحال تسبب هذه البكتيريا أمراض خطيرة للانسان.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

فوائد الجيلاتين واضراره

فوائد واضرار الجيلاتين الحيواني والنباتي للحامل والاطفال والكبار

فوائد واضرار اكل البصل

فوائد واضرار البصل وأكله للحامل والاطفال والبشرة