افضل وصفات علاج مهدئ للاعصاب من الاعشاب الطبيعية

الأعصاب هي عبارة عن حزم داخلية تتكون من شعيرات رقيقة ودقيقة تتصل ببعضها عن طريق ما يعرف بالمحاور العصبية، والوظيفة الرئيسية التي تقوم بها الاعصاب هي حمل الإشارات من والى الجهاز العصبي المركزي والأعضاء الأخرى، والاعصاب عموما تنقسم الى قسمين، القسم الأول هو أعصاب مصدرة وهي مسؤولة عن حمل الإشارات من الجهاز العصبي المركزي الى الأعضاء الأخرى اما القسم الآخر فهي الاعصاب الموردة والوظيفة الأساسية لها هي حمل الإشارات من الأعضاء الى الجهاز العصبي المركزي.

علاج بالاعشاب

قد يتعرض الجهاز العصبي للإنسان للتوتر وهذا بالتأكيد ينجم عن عدة عوامل منها البيئة التي يتواجد فيها الانسان، فالناس الذين يقطنون بيئة مليئة بالحروب والمشاكل الاجتماعية والسياسية والاقتصادية معرضين للإصابة بتوتر الاعصاب، حتى انه في زماننا اصبح جميع الناس في جميع انحاء العالم معرضين للإصابة بتوتر وشد الاعصاب لهيمنة القلق والخوف على عالمنا، فتخلي الناس عن منهج خالق الاكوان وخالق السموات والأرض هو احد الأسباب الرئيسية التي الى انتشار الذعر والخوف والقلق في عالمنا. لذلك قد يسأل سائل عن مهدئات طبيعية من شأنها ان تهدئ الأعصاب وتزيل التوتر، لذلك في التالي نضع بين ايديكم بعضا من الأعشاب التي يمكن ان تؤدي الى تهدئة الاعصاب.

أعشاب تهدأ الاعصاب

  • حبة البركة، وللاستفادة من حبة البركة في علاج توتر الاعصاب كل ما على المصاب فعله هو وضع بعض زيت حبة البركة في فنجان من القهوة وبعد ذلك يقوم بتناول المشروب.
  • الكزبرة، وللاستفادة من الكزبرة في علاج توتر الاعصاب كل ما على المصاب فعله هو القيام بوضع ملعقة من الكزبرة في كأس من الماء المغلي ويقوم بنقعها لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يتناول ذلك الشراب.
  • البابونج، يمكن الاستفادة من البابونج في علاج مشكلة توتر الاعصاب وذلك من خلال وضع ملعقة من البابونج في كوب من الماء المغلي ومن ثم يتم تركها لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يتم تناول المشروب، ويتم عمل ذلك مرتين في اليوم مرة بعد الاكل في الصباح ومرة بعد الاكل في المساء.
  • الريحان، للريحان الكثير من الفوائد ومن تلك الفوائد انه يعمل على تهدئة الاعصاب، وللاستفادة منه في ذلك كل ما على المصاب فعله هو تناول الريحان مع السلطة.
  • الينسون، ولتهدئة الاعصاب بالينسون يتم احضار ملعقة من الينسون ويتم وضعها في كوب من الماء المغلي ومن ثم يتم نقعها لمدة 10 دقائق وبعدها يتم شربها.

وفي النهاية نذكر بأن ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن استعماله كوصفة طبية معتمدة، ويرجى عدم تطبيق الوصفات العلاجية السابقة الا بعد الحصول على موافقة الطبيب.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج الوهن العصبي

اسباب وكيفية علاج الضعف والوهن العصبي بالاعشاب الطبيعية

علاج السيلان المهبلي اعشاب

اسباب وطرق علاج التهاب البول والتخلص منه بالاعشاب الطبيعية