اسباب وعلاج احمرار العين المستمر والمتكرر عند الاطفال Red Eye

ان انجاب الوالدين للاطفال يتطلب منهما الاهتمام والعناية الكبيرة بهم حيث يعاني الكثير من الاطفال من بعض الامراض او المضاعفات التي تصيبهم. يعتبر احمرار العين المستمر والمتكرر احد الاعراض الشائعة بين الاطفال ، ومن الواجب على الوالدين اتخاذ الخطوات اللازمة من اجل تخليص الطفل من هذا المرض او العرض. ما هو اسباب احمرار العين المستمر والمتكرر عند الاطفال ؟ وما هي طرق علاجه؟.

baby طفل.

اسباب احمرار العين المستمر والمتكرر عند الاطفال

توجد مجموعة من الاسباب والعوامل التي تؤدي الى الاصابة باحمرار العين المستمر والمتكرر عند الاطفال. تعتبر الحساسية من اهم المسببات لاحمرار العين عند الاطفال حيث تعمل على زيادة شعور الجسم بالحاجة الى حكة العين مما يؤدي الى احمرارها. من ضمن الاسباب ايضا هو اصابة العين ببعض انواع العدوى مثل الاصابة بمرض العين الوردية او التهاب الملتحمة الذي يسببه احد انواع الفيروسات او الاصابة بالتهاب الجفون. يجدر الذكر ان قلة النوم لها دور كبير في زيادة احمرار العين ، كما تسبب الانفلونزا والبرد الاصابة باحمرار العين. اضافة الى ذلك ، قد يكون السبب في احمرار العين هو الافراز الطبيعي للهستامين داخل الجسم. ايضا من الطبيعي ان يؤدي فرك العين بشدة الى احمرارها.

علاج احمرار العين المستمر والمتكرر عند الاطفال

توجد بعض الطرق التي يمكن اتباعها من اجل علاج احمرار العين المستمر والمتكرر. من ضمن هذه الطرق هو الاقبال على تناول الاطعمة الصحية التي تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لصحة العين مثل تناول اطعمة تحتوي على فيتامينات A, B, C وكذلك تناول الاطعمة التي تحتوي عل الكاروتينات اضافة الى تناول اطعمة اوميغا 3. ايضا تعتبر الكمادات الباردة احد الطرق المتبعة في علاج احمرار العين عن طريق وضعها على العين. اضافة الى ذلك يمكن وضع شرائح الخيار على الجفون لما لها من دور في تخفيف حدة احمرار العين عند الشخص. يجدر بالذكر انه توجد قطرات عين مخصصة لعلاج احمرار العين. فضلا عن ذلك ، يمكن خلط الحليب مع العسل ومن ثم تقطير العين ببضع قطرات من المزيج على فترات متفاوتة من اجل التخلص من احمرار العين. ومن ضمن الطرق المتبعة ايضا هو غلي البابونج لفترة معينة ومن ثم الانتظار حتى يبرد وبعد ذلك يتم تقطير العين به حيث يمتلك خصائص علاجية تمكنه من تخفيف حدة احمرار العين.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج الرمد في العين

اسباب واعراض وعلاج رمد العين بالاعشاب الطبية

علاج شحاد العين بالاعشاب

اسباب وعلاج الاصابة بشحاد في العين بالاعشاب الطبيعية