اسباب واعراض وطرق علاج الروماتيزم الرثوي بالاعشاب

تعتبر المفاصل من اهم أعضاء جسم الانسان، فعن طريقها يستطيع الانسان صلب طوله واخذ الهيئة التي يريد فهي تساعده على الحركة والانثناء والتنقل من مكان لآخر، ومن المشاكل التي تصيب هذا العضو المترابط والمتشابك هي مشكلة التهابات المفاصل الرثوية او ما يعرف بالروماتيزم الرثوي والذي يقصد به الالتهابات التي تصيب المفاصل وينتج عنها اورام وآلام فيها. لذلك سنحاول في التالي الإجابة على بعض الأسئلة الا وهي: ما هي أسباب التهاب المفاصل الرثوي؟ وما هي اعراضه؟ وهل يمكن علاجه بالأعشاب؟

فوائد عشبة المدينة واضرارها

أسباب التهاب المفاصل الرثوي

حسب بعض الأطباء لا يوجد هناك سبب محدد للإصابة بالتهاب المفاصل الرثوي فالبعض يعزو هذا المرض الى وجود ضعف في مناعة الانسان او خلل في عملها.

اعراض التهاب المفاصل الرثوي

  • وجود الم في منطقة المفاصل
  • التهاب في الأمعاء
  • حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي
  • الإصابة بالإمساك والاسهال

طرق علاج التهاب المفاصل الرثوي بالأعشاب

  • الشاي الأخضر: يعد الشاي الأخضر من الأعشاب المفيدة جدا للإنسان و هي تحتوي على عناصر غذائية كثيرة مضادة للأكسدة، فهو غني بالمركبات متعدد الفينول وحمض الجاليك. توصل العلماء الى اكتشاف مادة في الشاي الأخضر من شأنها ان تقضي على الالام المفاصل والتهاباتها وهذه المادة تعرف ب Pigallocatechin-3-gallate.
  • الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل نبتة مفيدة جدا للإنسان ويمكن استخدامها في علاج التهابات المفاصل والتخفيف من آلامها وتبين للعلماء ان الزنجبيل له نفس التأثير الذي تقوم به مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية كالايبوبروفين وغيره.
  • الصويا: يعتبر زيت الصويا علاجا فعالا للالتهابات وهو يحتوي على العديد من الفيتامينات وفيه الكثير من المعادن ويحتوي على كمية من الاحماض الدهنية، لذا يمكن استخدامه في علاج التهابات المفاصل.
  • اللبان: يعد اللبان من النباتات المفيدة جدا للإنسان فاللبان يمنح جهاز المناعة قوة عالية، كما ويمثل اللبان احدى المطهرات العامة لجسم الانسان ويضم اللبان مادة الكورتيزون وهذا ما يأهله لان يكون احدى المضادات الناجعة للالتهابات.
  • جذع الصفصاف: تعد شجرة الصفصاف من الأشجار الفعالة في علاج الالام المفاصل والتهاباتها وتعالج أيضا امراض هشاشة العظم كما وتساعد على الشفاء من التواءات المفاصل.
  • زهرة العطاس: تعتبر زهرة العطاس من النباتات الغنية بالكثير من العناصر المهمة لجسم الانسان كالفيتامينات والمواد الهلامية والسكاكر والزيوت والاحماض الامينية، وتستخدم هذه النبتة في علاج الالام المفاصل والروماتيزم.

وفي الختام، نذكر بأن المقال السابق هو للاطلاع فقط ولا يعتبر وصفة طبية معتمدة لذلك الرجاء مراجعة الطبيب المختص عند الشعور بآلام المفاصل وعدم استعمال أي من الوصفات السابقة بدون موافقته.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج العضلة الضامة بالاعشاب

اسباب واعراض وطرق علاج الم واصابة العضلة الضامة بالاعشاب

علاج مرض أو حمى التيفوئيد بالاعشاب الطبية Typhoid

اسباب واعراض وطرق علاج سرطان الجلد بالاعشاب