فوائد ماء الزهر او الورد للاطفال والحامل واضراره Rose water

يعد ماء الورد من السوائل التي سيطرت على عقول الكثير من سكان العالم في الآونة الاخيرة ، خصوصا بعد معرفتهم أن هذا السائل كان مستخدما في العصور القديمة ويمتلك الكثير من الفوائد.

ماء الورد: هو عبارة عن مادة سائلة يتم الحصول عليها عن استخلاص الزيوت الموجودة في الورد الجوري. يتم استعماله في بعض الأطعمة وتحضير بعض المستحضرات التجميلية. يمكن استخدامه عن طريق الدهن أو شربه كشراب.

Rose water. ماء الورد

فوائد ماء الورد:

لماء الورد العديد من الفوائد التي يحتاجها جسم الانسان. يعمل ماء الورد على مقاومة الشيخوخة المبكرة ويسهم في عدم ظهور تجاعيد الجلد. أيضا يعمل ماء الورد على تخفيض نسبة افرازات الدهون. ويجدر بالذكر أن ماء الورد يساهم في تنشيط الدورة الدموية عند الانسان. كما يساعد ماء الورد على العلاج من الالتهابات التي تصيب جلد الانسان. ويجدر بالذكر أن ماء الورد له دور بارز في علاج الحروق الجلدية عن طريق اضافة بعض قطرات منه على مكان الحرق.

لماء الورد دور كبير في الحصول على بشرة رطبة ، كما ويستخدم في ازالة المكياج بدلا من المزيلات الصناعية. يحافظ ماء الورد على بشرة ناعمة ونظيفة ويساعد على تفتيحها. يستخدم ماء الورد في علاج حب الشباب كما له دور مهم في التخلص من السواد الذي يظهر تخت العين. يمكن استعمال ماء الورد لتهدئة لأعصاب عن طريق اضافة قطرات منه الى الشاي أو أي مشروب مفيد.

فوائد ماء الورد للأطفال وللرضع:

يستفيد الأطفال والرضع من شرب أو استعمال ماء الورد بشكل كبير. يعمل ماء الورد على منع الطفل من التقيؤ الذي يصيبه باستمرار. يساعد ماء الورد الطفل على الشفاء من ألام المعدة ، كما يسهم في تهدئة الطفل. من ضمن الفوائد أيضا ان ماء الورد يمكن أن يساعد الطفل على النوم المريح والعميق. يمكن استعمال ماء الورد لإضفاء الرائحة الجميلة على الطفل وملابسه.

فوائد ماء الورد للحامل:

لماء الورد الكثير من الفوائد للحامل اذا استعملته بانتظام. يعمل ماء الورد على التقليل من الاكتئاب الذي يصيب بعض النساء الحوامل اثناء فترة الحمل. كما ويقي المرأة من الغثيان الذي يصيبها في اوقات الصباح. يساعد ماء الورد على تخفيف الام الطلق والولادة. إضافة لذلك ، يعمل ماء الورد على المساعدة في فتح رحم المرأة تمهيدا لمرحلة الولادة. كما يعمل ماء الورد على تقوية مناعة المرأة وجنينها. ويساعدها على التخلص من الأرق.

أضرار ماء الورد:

لا توجد أضرار خطرة تذكر لماء الورد. لكن يجب على الانسان أن يستعمله باعتدال ولا يفرط فيه حتى لا تصيبه بعض المضاعفات. عند استعمال ماء الورد وملاحظة وجود بعض المضاعفات ، يجب على الشخص مراجعة الطبيب فورا.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

cumin. الكمون

فوائد الكمون للبطن وللاطفال والرضيع واضراره Cumin

Saffron الزعفران

فوائد الزعفران للشعر والجنس والحامل والبشرة Saffron