اسباب وعلاج سيلان اللعاب اثناء النوم بالاعشاب Salivation

يعتبر اللعاب من ضمن افرازات الغدد اللعابية الموجودة في الفم. يساعد اللعاب على ترطيب الفم وتقطيع الطعام فيه. ايضا يعمل اللعاب على تطهير الفم من وقت لآخر. لكن احيانا قد يحدث ان يزداد افراز اللعاب اثناء النوم مما يؤدي الى قلق وتوتر كبير فضلا عند عدم قدرة الشخص على النوم كما في الوضع الطبيعي.

اسباب سيلان اللعاب اثناء النوم

توجد عدة اسباب متنوعة لزيادة افراز اللعاب اثناء النوم. من ضمن هذه الاسباب هو عد م اغلاق الفم اثناء النوم أو الاصابة ببعض الامراض مثل امراض الجهاز التنفسي. كما تلعب امراض والتهابات الجيوب الانفية دورا مهما في زياد افراز اللعاب خصوصا عند النوم. بالإضافة الى ذلك ، تعتبر المشاكل التي تصيب الاسنان واللثة من ضمن الامور التي تساهم في ارتفاع نسبة اللعاب الموجودة في فم الانسان. توجد بعض الانواع من الادوية التي تسبب زيادة في افراز اللعاب حيث يتعاطى الشخص هذه الادوية لأمراض اخرى. يجدر بنا الذكر ان مرض التهاب اللوزتين وزيادة حجمهما له دور كبير في زيادة افراز اللعاب في فم الانسان. ايضا ، ان من اسباب زيادة افراز اللعاب هو وجود بعض الاضطرابات الشخصية عند الشخص والتي تفقد الفم امكانية التحكم في اللعاب. فضلا عن ذلك ، تسبب بعض الطفيليات المرضية التي تستقر في أمعاء جسم الانسان زيادة في كمية اللعاب التي يتم افرازها في الفم.

اسباب وعلاج سيلان اللعاب اثناء النوم بالاعشاب Salivation

علاج سيلان اللعاب اثناء النوم

يمكن علاج زيادة افراز اللعاب عن طريق تناول الادوية التي يوصي بها الطبيب. تعمل هذه الادوية في العادة على الحد من كمية اللعاب التي يتم افرازها داخل الفم.

علاج سيلان اللعاب اثناء النوم بالاعشاب

يمكن استعمال بعض الاعشاب الطبيعية للحد من زيادة افراز اللعاب. يعتبر السفرجل من النباتات التي تساعد بشكل كبير على تقليل كمية اللعاب المفرزة في الفم ويتم ذلك عن طريق القيام بتدهين الحلق من فترة لأخرى بنبات السفرجل بعد طحنه. يمكن ان يشعر المريض برغبة في التقيؤ ، لكن هذا امر طبيعي ناتج عن دهن السفرجل في الحلق. كما يساهم ايضا الليمون في التخفيف من كمية اللعاب المفرزة ويتم ذلك عن طريق تقطيع الليمون واضافة عليه كمية من النعناع ومن ثم وضعهم في كأس ماء دافئ ، بعد ذلك يتم ترك الخليط حتى يبرد. يتم مضمضة الفم بالخليط بعد برودته يوميا.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Dry throat جفاف الحلق

اسباب وعلاج جفاف الفم والحلق اثناء النوم Xerostomia

baby طفل.

اسباب وعلاج فطريات اللثة واللسان بالاعشاب Fungi tongue