اسباب وطرق علاج ضيق التنفس عند الحامل بالاعشاب الطبيعية

يصحب فترة الحمل العديد من التغيرات سواء كانت جسدية او نفسية وهذا امر طبيعي لابد منه خلال هذه العملية وذلك لعظيم نتيجتها،  فكثيرا ما نسمع النساء الحوامل يشكين من ضيق في التنفس خصوصا في فترات الحمل الأولى والمتأخرة. هذا يجعل الكثير يطرحون التساؤلات التالية: هل جميع النساء الحوامل يعانين من هذه المشكلة الصحية ؟ و ماهي الأسباب التي تؤدي الى ذلك؟ وهل يمكن علاجها بالأعشاب؟

علاج ضيق التنقس عند المراة الحامل

لاشك بأن هذه المشكلة الصحية تصيب الكثير من النساء الحوامل وهذا ربما يكون احدى الدلائل الرئيسية على طبيعية هذه المشكلة. وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي لذلك، وهي على النحو التالي:

  • زيادة حجم الجنين في الرحم مما يجعله يزيد الضغط على الحجاب الحاجز للام وهذا يجعلها تجد ضيقا في التنفس
  • تعرض الام لاضطرابات نفسية مثل القلق والتوتر وغيره
  • حدوث نقصان في هرمون البروجيسترون الذي يقوم بتنشيط مراكز التنفس في الدماغ
  • ارتفاع كمية السائل الذي يحيط بالجنين

طرق علاج بالأعشاب

يمكن علاج ضيق التنفس عند المرأة الحامل باستخدام الأعشاب التالية:

  • الثوم والبصل: يعد الثوم من النباتات الغنية بالكثير من العناصر الغذائية فهو يحتوي على الحديد والفوسفات والبروتينات و كذلك البصل الذي يحتوي على الالياف والبوتاسيوم و والعديد من الفيتامينات كفيتامين A   و B و C. ويمكن استخدام الثوم والبصل معا في علاج ضيق التنفس ويتم ذلك بتقطيع الثوم والبصل ومن ثم هرسهما مع اضافتهما الى عصير الجزر.
  • زيت السمسم: إن زيت السمسم من منتجات الأعشاب المفيدة جدا للإنسان فهو مفيد للجيوب الانفية ويحتوي على العديد من الفيتامينات كفيتامين A و B و H ويمكن استخدام زيت السمسم في علاج ضيق التنفس عند المرأة الحامل وذلك عن طريق وضعه على كوب من الماء ومن ثم غليه.
  • الجوافة: فهي منتج نباتي مفيد للإنسان ويمكن التداوي بها من ضيق التنفس عن طريق القيام بإحضار عددا من أوراق الجوافة ومن ثم نقوم بنقعها في الماء ليلة كاملة ثم نشربها.
  • الفلفل الأحمر: يحتوي الفلفل الأحمر على كمية جيدة من الفيتامينات فهو غني بفيتامين C و A و B. ويمكن استخدام الفلفل الأحمر في علاج ضيق التنفس وذلك عن طريق تناوله مع باقي أنواع الطعام.
  • عشبة الكرات: تعتبر عشبة الكرات من الأعشاب المفيدة للإنسان فهي تحتوي على الكالسيوم وحمض الفوليك والالياف. ويمكن حل مشكلة ضيق التنفس من خلال عشبة الكرات حيث يتم تناولها مع القليل من العسل في الصباح.

وفي الختام، ننوه بضرورة استشارة الطبيب المختص قبل تناول الوصفات السابقة لانها لاتنطبق على الحامل فقط و لتفادي وقوع أي آثار جانبية.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اسباب وطرق علاج البحة المتكررة بالأعشاب

اسباب وطرق علاج بحة الصوت المتكررة بالاعشاب الطبيعية

اسباب زغللة العينين والدوخة وعدم التركيز فجأة للحامل

اسباب وطرق علاج السعال عند الحامل بالأعشاب الطبيعية