اسباب وطرق علاج التسلخات الجلدية والصماط عند الاطفال

يواجه الأطفال الصغار الكثير من المشاكل ومن تلك المشاكل مشكلة تسلخات الجلد في الأماكن الحساسة التي يرافقها الألم والحرقان في الأماكن المصابة، وهذا يضيف على الطفل حالة من الضجر والألم وضيق الخلق مما يجعله كثير البكاء والشكوى. وهذه المشكلة تنتج عن العديد من الأسباب ومنها تعرض الطفل للمهاجمة من قبل بعض الجراثيم والفطريات، والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: ما هي الأسباب الأخرى وكيف يمكن علاج هذه المشكلة بالأعشاب؟

 علاج التسلخات الجلدية والصماط

أسباب تسلخات الجلد

  1. اصابة الطفل بالحساسية لبعض أنواع الكريمات او الحفاظات او الملابس
  2. اللعب والحركة لفترة طويلة مما يزيد نزول العرق في الأماكن الحساسة وارتفاع الرطوبة وهذا بدوره يؤدي الى التهابها وتسلخ الجلد.
  3. قلة النظافة خصوصا في المناطق الحساسة، كالمنطقة التي بين الفخذين
  4. تعرض الطفل للهجوم من قبل بعض الفطريات والجراثيم

اعراض الإصابة بتسلخات الجلد

  • ظهور بقع حمراء في المنطقة المصابة
  • الشعور بالألم في المنطقة المصابة يرافقه الحرقان والاشتعال
  • ممارسة الحكة في الهرش في المنطقة المصابة
  • ارتفاع نسبة حرارة المكان المصاب

طرق علاج تسلخات الجلد بالأعشاب الطبيعية

  • الخبيزة، حيث كل ما على المصاب فعله هو القيام بوضع أوراق الخبيزة في الماء ومن ثم وضعها على الغاز وبعد ذلك يتم ترك الأوراق المسلوقة على مكان الإصابة لبعض الوقت، ويتم فعل ذلك في الصباح وفي المساء.
  • البيض، حيث يمكن الاستفادة من بياضه في ذلك عن طريق دهان المنطقة الحساسة ما بين الفخذين به ويتم فعل ذلك كل يومين و في وقت ما قبل الاستحمام.
  • الزيوت، حيث يمكن الاستفادة من كل من زيت اللوز و زيت الخروع و زيت البنفسج في الشفاء من التسلخات وذلك من خلال القيام بمز تلك الزيوت مع بعضه البعض ومن ثم يتم دهان المناطق المصابة بها.
  • البودرة، من فوائد البودرة انها تساعد على جفاف المناطق الحساسة وهذا بدوره سيمنع من حدوث التسلخات وسيشفي المصاب بها منها.
  • البابونج، يقال ان للبابونج فوائد عديدة ومن تلك الفوائد قدرته على علاج التسلخات عند الانسان وللاستفادة من البابونج في ذلك يمكن اتباع التالي: احضر كمية من البابونج وقم بغليها مع زهور البنفسج وبعد ذلك قم بتصفية المزيج وقم بتدهين المنطقة المصابة وذلك بواقع 3 مرات يوميا.
  • الجزر، يمكن الاستفادة من الجزر في علاج التسلخات وذلك من خلال ترك هرس الجزر ومن ثم تركه على مكان الإصابة.

وفي النهاية، نذكر بأن ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن استعماله كوصفة طبية معتمدة، لذلك نحذر من القيام بتنفيذ الوصفات السابقة من دون الحصو لعلى موافقة طبيب الأعشاب.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج طفح الحفاظات الجلدي

اسباب وطرق علاج سماط بين الفخدين عند الاطفال بسهولة

علاج طفح الحفاظات الجلدي

اسباب وعلاج طفح الحفاظات الجلدي الشديد عند الاطفال