اسباب واعراض وطرق علاج حساسية الجلد المفاجئة أو المستمرة

يعتبر الجلد أهم وسائل الدفاع عن الجسم وأهم وسائل حمايته من الأمراض نظرا لأنه يحيط ويغلف جسم الانسان كليا. لكن يصاب جلد الانسان احيانا ببعض الامراض والالتهابات التي تسبب تهيجه واثارته ومن ضمن هذه الامراض والالتهابات هي الحساسية حيث يقوم جهاز المناعة بشكل عفوي بإفراز بعض المواد عند تناول بعض الاطعمة او لبس بعض الملابس وتسبب تلك المواد ذلك الهيجان. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح اسباب حساسية الجلد اضافة الى طرق العلاج من حساسية الجلد بالاعشاب.

علاج حساسية الجلد

اسباب حساسية الجلد

توجد مجموعة من الاسباب المختلفة التي تؤدي الى الاصابة بحساسية الجلد ومن ضمنها هو تناول بعض الاطعمة التي تسبب ظهور الحساسية ومن ضمنها المعلبات الغذائية وتناول الاسماك والبيض والاجبان والمشروبات الغازية مثل الكولا. اضافة الى ذلك قد يكون من ضمن اسباب الحساسية هو ارتداء بعض انواع الملابس مثل الملابس الصوفية ، وايضا توجد بعض العقاقير والادوية التي تسبب ظهور الحساسية على الجسم وفي هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب ومعرفة ما اذا كانت الحساسية الناتجة عن ذلك الدواء سوف تدوم طويلا أم لا وما هي اجراءات الحد المن ذلك. من ضمن مسببات الحساسية هو بعض أنواع العطور وبعض مستحضرات التجميل ، كما توجد بعض المعادن التي إن لبسها الانسان قد تسبب الحساسية ومن ضمنها الذهب والفضة. بعض الناس يصابون بالحساسية نتيجة لمس بعض مشتقات البترول مثل البنزين والكاز اضافة الى انه ممن الممكن ان تسبب بعض المنظفات المنزلية الحساسية. توجد اسباب اخرى مثل الاشجار وازهارها والغبار ومواد البناء.

علاج حساسية الجلد بالاعشاب

اضافة الى الادوية الطبية ، توجد مجموعة من الاعشاب التي من تساعد على الحد من حساسية الجلد وتعمل على الشفاء منها ومن ضمن هذه الاعشاب هي :

  1. الشوفان : يمكن اضافة من كوب الى كوبين من الشوفان المطحون الى كمية مناسبة من الماء الدافئ ونؤكد هنا على الماء الدافئ وليس الساخن ومن ثم تطبيق المزيج على المنطقة المصابة بالحساسية.
  2. العسل : يساعد تناول العسل على تخفيف حدة الحساسية والتخلص منها.
  3. الليمون : لليمون الكثير من الفوائد التي يقدمها لجسم الانسان حيث يحتوي على الخصائص العلاجية التي يحتاجها الجسم ويمكن عصر الليمون على المنطقة المصابة بالحساسية وتركه حتى يجف لأن ذلك يساعد على الحد من الاحساسية الموجودة في تلك المنطقة.
  4. قشور الفاكهة : تحتوي بعض انواع قشور الفاكهة على بعض الخصائص العلاجية التي من الممكن ان تساعد على الشفاء من الحساسية ويتم ذلك عن طريق فرك قشور البطيخ على المنطقة المصابة.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج مرض أو حمى التيفوئيد بالاعشاب الطبية Typhoid

اسباب واعراض وطرق علاج سرطان الجلد بالاعشاب

apples خل التفاح

اعراض واسباب وعلاج الاكزيما الجلدية بالاعشاب Eczema