خلطات تبييض الوجه والجسم بسرعة وطريقة تفتيح البشرة بالأعشاب

العناية بالبشرة خاصة بشرة الوجه من أهم الإهتمامات في مجال جمال المرأة ، فجميع الفتيات على إختلاف مراحلهم العمرية يرغبن بالحصول على بشرة ناعمة وجميلة وبيضاء وينفقن الكثير من الوقت والمال في المستحضرات الكميائية التي قد يكون لها تأثيرات جانبية سلبية على المدى البعيد ، لذا من الممكن الإستغناء عن هذه المستحضرات وإستبدالها بالمواد والوصفات الطبيعية والصحية والتي سنذكرها في هذا المقال :

خلطات تبييض الوجه والجسم بسرعة وطريقة تفتيح البشرة بالأعشاب

أهم خلطات تبيض البشرة والحفاظ على صحتها

  • البابونج : وعشبة البابونج مشهورة بفوائدها صحية منذ القدم وخاصة في مجال صحة البشرة ، فيمكن بوصفة البابونج تفتيح البشرة سواء في الوجه أو أي منطقة أخرى في الجسم. ويمكن العلاج بوصفة البابونج من خلال وضع كمية بسيطة من البابونج في إناء مع كمية من الماء ثم تحريك المزيج ودهن البشرة به خاصة في المناطق التي تعاني من بقع سوداء أو بثور.
  • الترمس ، وهو من الوصفات الطبيعية المفيدة جداً للصحة وللبشرة على وجه خاص ، ويمكن إستخدام وصفة الترمس بمزج مقدار ملعقة صغيرة من الترمس المطحون مع نفس المقدار من الأزر المطحون ، وإضافة البيكربونات و عمل عجينة بإضافة الماء الدافىء لها ، ويمكن عمل قناع من هذه العجينة توضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء وتنظيفه جيداً.
  • زيت الليمون والذي يحوي على حمض الستريك الضروري لتبيض البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة والنمش الذي ينتشر على سطحها ، فيمكن إستخدام زيت الليمون تقشير البشرة والحصول على بشرة نضرة وصحية ، كما يمكن إستخدام هذه الوصفة على أي منطقة أخرى في الجسم.
  • زيت الزيتون ، وهو من الوصفات المشهورة في مجال الحفاظ على البشرة والجسم والشعر ، فله فاعلية كبيرة أيضاً في عملية تفتيح البشرة سواء للوجه أو الجسم ويمكن إستخدام هذه الوصفة بدهن زيت الزيتون مباشرة على الجلد ثم عمل عجينة من النشا والماء ، ووضع العجينة على وجه كقناع وتركها لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر وتكرار العلاج عدة مرات إسبوعياً حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.
  • قشور حبوب القمح : أو ما تسمى ردة القمح ، ويمكن عمل مزيج من الزبادي والردة والليمون ووضع الخلطة على الوجه لمدة نصف ساعة ثم غسل الوجه بماء فاتر وتكرار العلاج لمدة إسبوع أو حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

وصفات تفتيح البشرة

وصفات طبية لتفتيح البشرة الوجه واليدين بسرعة وسهولة

Cactus صبار

طريقة استخدام الصبار لتكثيف الشعر والبشره خلطات ووصفات