ما هو علاج تكميم المعدة وما هي ضرورة استخدامه وأخطاره

السمنة من الحالات غير المرغوبة عند الناس، و هي الحالة التي يكون فيها حجم الانسان او وزن الانسان اعلى من مستواه الطبيعي، ومن المعروف ان السمنة تؤدي الى الإصابة بالعديد من الامراض ومن تلك الامراض امراض الكلى والجلطات ومشاكل التنفس و السكري والسرطان، لذلك تعتبر السمنة من الحالات التي ترفع من قلق صاحبها وتجعله يسعى سعيا جادا للتخلص منها، وهناك العديد من الطرق للتخلص من السمنة ومن تلك الطرق الحمية الغذائية والرجيم والتمارين الرياضية، الا ان هناك طرق جراحية وتلك الطرق تشمل ما يعرف باسم تكميم المعدة، فيا هل ترى ما هو تكميم المعدة؟

stomach حرقة المعدة

ما هو تكميم المعدة؟

يقصد بتكميم المعدة العملية الجراحية التي يتم فيها إزالة أجزاء من المعدة وذلك بغرض التخفيف من وزن الانسان، حيث يصبح حجم المعدة اصغر مما هي عليه في الحالة الطبيعية، وفي العادة يتم اللجوء الى هذه الطريقة من مكافحة السمنة وتخفيف الوزن بعد فشل الطرق الأخرى كالحمية الغذائية والرجيم وغيرها، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل هناك مخاطر من وراء هذه العملية؟

ما هي مخاطر عملية تكميم المعدة؟

إن أي عملية من عمليات الجراحة التي تهدف الى تخليص الانسان من السمنة تحتمل حدوث المخاطر التالية:

  1. الإصابة بالجفاف
  2. الشعور بالغثيان
  3. ضعف الشعر وتساقطه
  4. الإصابة بفقر الدم
  5. الإصابة بالقرحة
  6. الإصابة بالتهاب المريء
  7. الإصابة بالحساسية
  8. الإصابة بحصى المرارة

أعشاب طبيعية يمكن ان تكافح السمنة

  • السبانخ، حيث ان للسبانخ الكثير من الفوائد ومن تلك الفوائد انه يساهم في مقاومة هشاشة العظام، كما يفيد السبانخ في تعزيز جهاز المناعة ويعمل السبانخ على جعل ضغط الدم منتظما، كما ويساهم السبانخ بمد القلب بالقوة والصحة، ويحافظ السبانخ على صحة الجهاز الهضمي ويعمل على تحسينها، ومن فوائد السبانخ أيضا انه يساعد في تخفيف الوزن كونه غني بالألياف.
  • البقدونس، فللبقدونس الكثير من الفوائد ومن تلك الفوائد انه يساهم في تنظيف الكلى وتطهيرها، كما ويعتبر البقدونس من الاغذية الجيدة للقلب، ويقال ان من فوائد البقدونس أيضا انه يساهم في تخفيف الوزن.
  • القرنبيط، للقرنبيط الكثير من الفوائد ومن تلك الفوائد انه تقليل نسبة الإصابة بمرض السكري، كما ويعمل القرنبيط على تقوية جهاز المناعة، ومن فوائده أيضا انه يساهم في تخفيف الوزن.

وفي النهاية، نود التذكير بأن ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن استعماله كوصفة طبية معتمدة، ويرجى عدم تطبيق الوصفات العلاجية السابقة الا بعد الحصول على موافقة الطبيب.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Heartburnحرقة المعدة

علاج حرقة المعدة للحامل بالاعشاب طبيعيا وبسرعة Heartburn

علاج برد المعدة بالاعشاب

اسباب واعراض وطرق علاج برد المعدة بالاعشاب الطبية