علاج التهاب الحلق والبلعوم عند الاطفال بالاعشاب Sore Throat

إن التهاب الحلق من الأمراض الشائعة عن الأطفال والكبار ، ومن المؤكد أن أغلب الناس قد مروا بهذا المرض وعانوا من الالام والاعراض التي يسببها . لكن من السهل علاج التهاب الحلق وهنا سنحاول ان نتحدث عن العلاج بالأعشاب بالطبية.

التهاب الحلق أو البلعوم: هو حدوث التهاب للغشاء المخاطي الذي يبطن الحنجرة  ويؤثر سلبا على صوت وتنفس الانسان.

علاج التهاب الحلق والبلعوم عند الاطفال بالاعشاب Sore Throat

أسباب التهاب الحلق:

توجد عدة أسباب لالتهاب الحلق عند الأطفال والكبار:

  • التهاب الحلق الناتج عن الفيروسات :قد يصاب الأطفال والكبار ببعض الأمراض الفيروسية مثل: الانفلونزا ونزلات برد والتي تكون سبب اساسي في التهاب الحلق.
  • التهاب الحلق الناتج عن البكتيريا: وهو أقل شيوعا ولكن أعراضه أكثر شدة ويكون ناتج عن البكتيريا. تكون هذه العدوى سببا أساسيا في ظهور التهاب الحلق.
  • تعتبر الحساسية والهواء الغير الرطب عاملا مهما في الاصابة بالتهاب الحلق.

أعراض التهاب الحلق:

يمكن معرفة أن الشخص مصاب بالمرض من بعض الأعراض التي تظهر عليه ، مثل : الشعور بالألم الشديد في منطقة الحلق أو الحنجرة. أيضا يشعر المريض بارتفاع في درجة حرارته ، ويشعر بسعال شديد وجاف. إضافة الى أن المريض يشعر بصعوبة في بلع الطعام و ربما الريق.

قد تظهر أعراض أخرى مثل : الصعوبة في التنفس ، وملاحظة احمرار في اللوزتين. ومن الممكن أن يعاني المريض من تضخم العقد والغدد الليمفاوية.

علاج التهاب الحلق:

يمكن علاج المرض منزليا بالاعتشاب فضلا عن تناول العقاقير الكيميائية:

الاكثار من أكل اليمون أو شربه كعصير لما يحتويه من فيتامينات قادرة على مكافحة المرض. أيضا يمكن استعمال كمادات الماء الدافئ عن طريق وضعها على منطقة الحلق أو الحنجرة لمدة ربع ساعة. كما أن الإكثار من السوائل يساهم في تخفيف حدة المرض. كما يجدر الذكر بأن الغرغرة بالماء الدافئ المالح يساعد على طرد الجراثيم والبلغم من منطقة الحلق.

إضافة لذلك ، يمكن تناول العسل ولكن ليس بكثرة. كما ويوصى المريض بتناول الزنجبيل لأنه يحتوي على زيوت قادرة على شفاء الشخص أو الطفل من التهاب الحلق. كما ويوصى المريض بأخذ أقساط من الراحة وعدم بذل أي جهد متعب ومحاولة التقليل من الكلام.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ear inflammation التهاب الأذن الوسطى.

علاج التهاب الاذن الوسطى عند الاطفال بالاعشاب Otitis Media

اسباب التهاب اللوز الحاد عند الاطفال وعلاجه بالاعشاب Tonsillitis

اسباب التهاب اللوز الحاد عند الاطفال وعلاجه بالاعشاب Tonsillitis