فوائد واضرار نوم المرأة الحامل على بطنها خلال شهور الحمل

يعتبر الحمل احد نواتج الاتصال الجنسي بين الزوجين حيث يتم تلقيح البويضة بالحيوان المنوي ومن ثم يبدا نمو الجنين وهذ العملية تسمى ايضا بالإخصاب ، لكن يجب على المرأة ان تهتم جيدا بصحة جسمها وصحة جنينها خلال فترة الحمل حيث ان هناك بعض الاعراض التي تظهر على المرأة خلال فترة الحمل كما تتأثر هرمونات جسمها بالحمل. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح بعض المعلومات عن نوم المرأة على بطنها خلال فترة الحمل.

اسباب زغللة العينين والدوخة وعدم التركيز فجأة للحامل

نوم المرأة على البطن خلال فترة الحمل

توجد بعض الأمور التي يجب ان تعلم بها المرأة عند نومها على بطنها خلال فترة حملها ومن ضمن تلك الامور هو ان المرأة الحامل تستطيع ان تنام على بطنها خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل لأن الجنين خلال هذه الفترة يكون صغيرا ولم يكبر الى الحجم الذي يجعلك المرأة الحامل تقلق عليه عند النوم على البطن. لكن بعد مرور الاشهر الثلاثة الاولى يجب على المرأة ان تتجنب النوم على بطنها لأن ذلك يعيق عملية نمو الجنين حيث خلال هذه الفترة يبدأ الجنيين بالخروج من الحوض العظمي بسبب زيادة حجمه ومن الممكن ان يسبب نوم المرأة الحامل على بطنها خلال هذه الفترة بعض الامراض للجنين. اضافة الى ما ذكر ففي الشهور الاخيرة من الحمل يصبح من الصعب النوم على البطن ، لأن ذلك قد يشكل خطرا على الجنين وعلى الحامل نفسها وذلك بسبب كبر حجم الجنين مما يؤدي الى كبر حجم بطن المرأة. يجدر الذكر ان نوم المرأة الحامل على بطنها قد يؤدي الى اعاقة تدفق الدم بسهولة مما ينتج عن ذلك اعاقة وصول الغذاء الى الجنين.

لهذا السبب ينصح الكثير من الخبراء والاطباء بعدم نوم المرأة الحامل على بطنها ، ومن المستحسن ان تنام المرأة الحامل على جنبها خصوصا الجانب الايسر لان ذلك يساعد على تدفق الدم الى جميع انحاء الجسم ووصول الغذاء الى الجنين. بخصوص النوم على الظهر فمن الممكن ان يسبب ايضا بعض الاعراض مثل قرحة المعدة وضيق في النفس نتيجة لكبر حجم الجنين فيضغط على عضلة الحجاب الحاجز.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اضرار النوم على البطن للمرأة اثناء الحمل

اسباب زغللة العينين والدوخة وعدم التركيز فجأة للحامل

اسباب وطرق علاج دوخة الحامل في شهور الحمل بالاعشاب