فوائد الفراولة للبشرة للجنس للحامل والجنين Strawberries

نبذة بسيطة عن الفراولة وفوائدها بشكل عام :

تعتبر النباتات الطبيعية من أحد مصادر الفيتامينات الطبيعية التي يحتاجها  الانسان في الطبيعة. وموضوعنا اليوم عن فاكهة الفراولة لما لها من فوائد جمة للإنسان. الفراولة من أحد الأشجار المعمرة حيث تمتد على شكل ساق افقية.

إن للفراولة فوائد كثيرة جدا لا يمكن حصرها ، ولكننا نذكر بعضها على سبيل المثال: تعد الفراولة غنية بالأملاح المعدنية مثل: الكالسيوم ، والفسفور ، والحديد. ايضا تحتوي الفراولة على فيتامينات A, B, C . إضافة إلى أن الفراولة تستخدم في علاج بعض الأمراض مثل: علاج أمراض السل الرئوي ، وعلاج التهابات القولون ، كما تعتمل على تنقية الدم. تعمل الفراولة على زيادة مقاومة الجهاز المناعي للمرض ، وتقوي الذاكرة ، كما أنها تحمي كبار السن من الخرف. كما أن الفراولة تساعد في تبييض الأسنان والتخلص من التهابات الجسم. أيضا تساعد الفراولة على هضم الطعام بسهولة لاحتوائها على الألياف.

فوائد الفراولة للبشرة للجنس للحامل والجنين Strawberries

فوائد الفراولة للبشرة:

  • تعمل الفراولة على تسريع التئام الجروح.
  • تساعد في التخلص من تجاعيد الجلد.
  • تساعد في إزالة البقع السوداء التي تكون في الوجه.
  • تحمي الوجه من أشعة الشمس الضارة.
  • تحافظ على نضارة البشرة وجمالها.
  • تساعد في إزالة الجلد الميت من الأطراف.

 

فوائد الفراولة للجنس:

تعمل الفراولة على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة على حد سواء. بالإضافة إلى أنها تحتوي على عنصر الزنك الذي يساعد في تكوين الحيوانات المنوية. بالتالي ، فإن الفراولة تعمل على تكثير عدد الحيوانات المنوية عند الرجال.

فوائد الفرولة للحامل:

تقدم الفراولة للنساء الحوامل الكثير من الفوائد التي تساعدهن في التغلب على آلالام وصعوبات الحمل, حيث إن الفراولة تعمل على تخفيض الاصابة بفقر الدم والأنيميا لأنها غنية بالحديد. أيضا تحمي المرأة الحامل من الاصابة بالإمساك بسبب وجود نسبة عالية من الألياف فيها. ويجدر بنا الذكر ان الفراولة تحمي الحوامل من التشنج الذي يصيب عضلات المرأة أثناء فترة الحمل.

فوائدها للجنين

كما أن الفراولة تقدم الفوائد للحامل فمن الطبيعي أن يستفيد الجنين من وجود الفراولة في طعام أمه. تعمل الفرازة على تكوين عظام الجنيني بشكل قوي وبالتالي نموه بشكل طبيعي. أيضا تساعد الفراولة الجنين على امتلاك ذاكرة قوية خلال حياته في المستقبل.

خلاصة

يجب جعل الفراولة من ضمن الأطعمة المتناولة أسبوعيا لما لها من فوائد جمة. بشكل عام الفواكه والخضراوات تعد أحد المصادر الطبيعية التي يستطيع أن يحصل منها الانسان على الفيتامينات والأملاح المعدنية. يوصي الأطباء والمختصين بالإقبال على تناول الفواكه والخضروات للحفاظ على جسم رشيق ، ومتوازن ، وصحي.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

عشبة الجرجير Arugula

فوائد الجرجير Arugula للشعر ، للجنس للرجال ، للبشرة وأضراره

موز

فوائد الموز للحامل للجنس للريجيم Banana