طرق علاج السترتش مارك أو الخطوط البيضاء في الجسم بالاعشاب

يمكن تعريف الخطوط البيضاء بانها التشققات التي تحدث في الجلد ولكن هذه التشققات تكون على شكل خطوط متعرجة ذات لون ابيض. وتنتج هذه الخطوط عن أسباب عدة منها الوراثة والزيادة في الوزن والبلوغ والقيام برفع الاثقال، والافراط  في تناول المشروبات المليئة بالكافين، و وجود نسب قليلة من الماء في الجسم، ولا ينحصر مكان تواجدها عند الارداف فقط بل يمكن ان تتواجد في أماكن أخرى مثل الفخذين والساقين والبطن.

علاج الخطوط البيضاء في الجسم بالاعشاب

وقبل الذهاب الى طرق العلاج من الخطوط البيضاء بالأعشاب، هناك بعض الارشادات التي يمكن على الانسان فعلها وبالتالي يمكنه الوقاية من هذه الخطوط ومن هذه الارشادات ما يلي:

  1. الاكثار من شرب الماء
  2. القيام بالدهان على الجسم يوميا بكريمات تحد من جفاف الجلد
  3. ان يكون الطعام الذي نتناوله طعام سليم وصحي

طرق علاج الخطوط البيضاء في الجسم بالأعشاب

  • زيت الخروع، فمن استعمالات زيت الخروع انه يستعمل للتخلص من بعض مشاكل الجلد مثل التجاعيد والبقع التي تظهر في أواخر العمر والخطوط والشامات والبثور وغيرها، إضافة الى ذلك يمكن استخدام زيت الخروع في التخلص من الخطوط البيضاء التي توجد في الجسم ويمكن عمل ذلك من خلال القيام بالدهان بزيت الخروع على علامات التمدد وذلك لفترة 15 عشر دقيقة.
  • زيت الزيتون، حيث يعتبر زيت الزيتون من منتوجات الطبيعة الغنية بالكثير من العناصر الغذائية التي تفيد جسم الانسان والجلد خصوصا، ويمكن استخدام زيت الزيتون في علاج الخطوط البيضاء التي تظهر على الجلد ويمكن عمل ذلك من خلال الدهان بزيت الزيتون على مكان الخطوط و من ثم تركه لمدة نصف ساعة.
  • الليمون: فالليمون من الثمار المفيدة جدا كونها من اكثر المطهرات الطبيعية فعالية ولعلاج الخطوط البيضاء بالليمون نقوم بعمل عصير الليمون او شراء عصير الليمون جاهزا ومن ثم نقوم بتركه على منطقة الخطوط البيضاء لمدة 10 دقائق.
  • زبدة الكاكاو، حيث تعد زبدة الكاكاو من المنتوجات الطبيعية المفيدة جدا التي تفيد في الحفاظ على البشرة والقضاء على التجاعيد ومن فوائدها انها تقضي على الخطوط البيضاء في الجسم ولتحقيق ذلك نقوم بالدهان بزبدة الكاكاو على مكان الخطوط البيضاء وذلك على فترتين يوميا.
  • بياض البيض، فهو من المنتوجات الطبيعية ذات القيمة الغذائية والصحية العاليتين للإنسان ويمكن استخدامه في التخلص من الخطوط البيضاء وذلك من خلال خلط كمية البياض الموجود في بيضتين ومن ثم وضعه على منطقة الخطوط ومن ثم تنظيف المكان بالماء البارد.

وفي الختام، لابد من التذكير بأن ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن اعتباره وصفة طبية معتمدة، لذلك الرجاء استشارة الطبيب المختص قبل استعمال أي من الوصفات السابقة والا قد يحدث نتائج غير مرغوب بها.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

دهون الكرش والارداف والتخلص منها

طرق علاج وازالة الترهلات من الجسم والجوانب والأرداف بالاعشاب

herbal اعشاب مختلفة

اسباب واعراض التينيا البيضاء أو الملونة وعلاجها بالاعشاب