فوائد واضرار التمر الهندي الحامض للبشرة للقولون للحامل

التمر هندي هو مشروب تقليدي وشائع في البلدان العربية والشرق أوسطية ، وخاصة في المناسبات و موائد شهر رمضان. والموطن الأصلي لشجرة التمر الهندي هو في منطقة شرق أفريقيا ، ولكنها إنتشرت بشكل كبير في كافة أنحاء العالم ، ومن أبرز المناطق التي إنتشرت بها هذه الشجرة شبه القارة الهندية ، وتعد الهند من أكبر منتجي التمر الهندي في العالم لذا يغلب إسمها على إسم الشجرة والمشروب. الإسم العلمي لشجرة التمر الهندي هو Tamarindus Indica .

والتمر الهندي كان معروف للعديد من الحضارات ، فالفراعنة والعرب عرفوا فوائده الصحية العديدة وإستخدموه في علاج الكثير من الامراض والحالات الطبية المتعصية ، ومن الإستخدامات الشائعة للتمر الهندي في مجال الطب الشعبي : تليين المعدة ومعالجة الإمساك وخفض الحرارة ومعالجة الحموضة و علاج إنتفاخ البطن وزيادة الضغط وغيرها. كما لاتزال عادة علاج الجروح بأوراق التمر الهندي شائعة في الكثير من الدول العربية حتى هذا اليوم.

هناك على صعيد الطب الحديث إعتراف بالفوائد العلاجية للتمر الهندي لإحتوائه على العديد من المعادن والفتامينات من مثل : الكالسيوم والفوسفور والحديد ، ويحوي التمر الهندي أيضاً على البروتينات والكربوهيدرات. ويستخدم التمر الهندي ليس فقط في العلاج بل في الطبخ أيضاً ، حيث في بعض الدول يستخدم كأحد أنواع البهارات. كما أن لحاء و خشب شجرة التمر الهندي تستخدم في صناعة الأثاث والورق والمستلزمنات المنزلية. يصنع مشروب التمر الهندي بقطع الثمار إلى قطع صغيرة ثم نقعها في الماء الدفىء لمدة ليلة كاملة ، ثم تصفية القطع وإضافة الماء والسكر والملح والليمون و أحياناً يتم إضافة الكركاديه إلى المزيج لإعطاء طعم من الحموضة.

Tamarind تمر هندي

فوائد التمر الهندي للبشرة

  • تحسين صحة البشرة خاصة الجافة.
  • يمنح البشرة نضارة وإشراقة.
  • يساعد على الحفاظ على شباب البشرة ويحارب تجاعيدها لإحتوائه على مضادات الأكسدة.
  • يحافط على رطوبة البشرة.
  • يعالج الجروح والحروق.
  • يساعد في تجديد البشرة والتخلص من الخلايا الميتة فيها وتقشير البشرة.

فوائد التمر الهندي للقولون

التمر الهندي له فوائد صحية عديدة ، لا يعتبر التمر الهندي علاجاً كافياً لمرض القولون ولكن له فوائد في تخفيف الحموضة وتهدئة الأعصاب ، لذا قد يساعد في تسكين الألم الناتج القولون وتخفيف أعراضه.

فوائد التمر الهندي للحامل

للتمر الهندي العديد من الفوائد للمرأة الحامل ، فهو عصير طبيعي ملين للمعدة ويخفف الإمساك وإضطرابات الهضم للحامل ، كما أنه يطرد السموم من الجسد ويساعد في تطهيره ، ويخفف الحموضة الزائدة ويخفف من ضغط الدم و جميع ما سبق هي من الأعراض الأولى التي تواجه الحوامل في بداية أشهر الحمل.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

dates بلح او رطب أو تمر

فوائد واضرار التمر والرطب والبلح للحامل وللاطفال Dates

Mushrooms فطر هندي

فوائد الفطر الهندي الرائعة والمذهلة ومضاره Kefir