علاج التكلس بالاعشاب للظهر أو الورك أو الثدي

من المعروف بأن جسم الإنسان يحتاج الى كمية معينة من الكالسيوم لحاجة عظام الجسم والأسنان لذلك واعادة بناء الخلايا العظمية الميتة، فعند اكتساب الجسم للكالسيوم فإن الكمية المكتسبة تتوزع بنسبة 99% منها على كافة العظام والأسنان في الجسم ويبقى منها 1% ليذوب في الدم، أما اذا زادت كمية الكالسيوم الموجود في الدم عن المعدل الطبيعي تظهر لدينا بعض المشاكل والاضطرابات الحاصلة في الجسم، فتبدأ كمية الكالسيوم الزائدة بالترسب في أحد الأنسجة الرخوة مثل الثدي أو الشرايين والذي ينتج عن ذلك انسدادها ومنع وصول الدم الى القلب، أو أنها تبدأ بالتراكم في أحد مفاصل الجسم العظمية مما يؤدي الى تصلب هذه المفاصل وصعوبة حركتها وهذا ما يسمى بالتكلس، ففي هذا المقال نذكر علاج التكلس بالأعشاب للظهر أو الورك أو الثدي.

علاج التكلس بالاعشاب للظهر أو الورك أو الثدي

علاج مشكلة التكلس بالأعشاب:

استخدام خلطة الكركم:

لقد أثبتت بعض الدراسات بأن المواد والخصائص التي يحتويها الكركم تساعد في التخلص من التكلس الذي يصيب المفاصل والأنسجة الرخوة في الجسم وكذلك الالتهابات، لذا ينصح باستخدام الكركم لعلاج مشكلة التكلس.

ويمكن استعمال خلطة الكركم عن طريق احضار 4 معالق صغيرة من الكركم المطحون و4 معالق صغيرة من زيت جوز الهند مع صفار بيضتين وخلط المكونات جيداً حتى تصبح جميعها بلون واحد، ومن ثم يتم تدهين الخليط على مكان الاصابة بالتكلس.

خل التفاح:

يعمل خل التفاح باحتوائه لبعض الخصائص القابضة على التخلص من كمية الكالسيوم الزائدة واذابتها وكذلك يقوم بمقاومة الالتهاب وتخفيف الآلام الناتجة عن التكلس عند الحركة.

وباستخدام خل التفاح نقوم بوضع قطعة من القماش في سائل الخل حتى تتشبع ومن ثم نثبت هذه القطعة على المنطقة التي تتواجد فيها نسبة الكالسيوم المترسبة وابقاءها طوال اليوم، ويتم تكرار هذه العملية يومياً حتى يتم التخلص من هذه المشكلة.

استخدام كربونات الصوديوم:

تحتوي كربونات الصوديوم التي تتوفر في كل منزل على تقليل مستوى تكدس الكالسيوم ويقوم أيضاً بتخفيف الأوجاع والالتهابات التي يتسبب بها التكلس.
ويمكن استعمال هذه الوصفة بوضع ملعقتين صغيرة من كربونات الصوديوم مع نصف كوب من الماء ومن ثم غمر قطعة من القماش بهذا المحلول حتى تتشبع ويتم تثبيتها على المنطقة المصابة بالتكلس طوال اليوم.

وبطريقة أخرى يمكن للمصاب بالتكلس أن يقوم بإضافة ملعقتين صغيرة من خل التفاح وملعقة من الكربونات في كوب من الماء الفاتر وشربه بشكل يومي.

خليط الزيوت مع الفلفل الأحمر:

المكونات المطلوبة لاستخدام هذه الوصفة، يقوم المصاب بإحضار فنجان صغير من زيت الزيتون وفنجان من زيت حبة البركة وفنجان من زيت الخردل وخلط جميع الزيوت جيداً مع احضار 3 قرون من الفلفل الحار وسحقهم جيداً، يتم اضافة الفلفل المسحوق الى خليط الزيوت وتحريك الخليط جيداً ووضعه في وعاء مغلق وتركه لمدة 24 ساعة، قبل استعمال الخليط يقوم المصاب بوضع كمادات من الماء الساخن على المنطقة المصابة بالتكلس لمدة 15 دقيقة ومن ثم مسح المنطقة المصابة بالخيط الذي تم تجهيزه وتغطية المنطقة المصابة بقطعة من القماش، يتم تكرار هذه العملية بشكل يومي حتى الوصول الى مرحلة الشفاء بإذن الله.


التعليقات
  1. مراد اسماعيل:

    كيف يتم التخلص من تكس العمود الفقري وشكرا

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج تقلص العضلات

اسباب وعلاج تقلص العضلات في الكتف والظهر بالاعشاب Muscles

الم الظهر وشد العضلات

اسباب وعلاج الشد العضلي في الفخد أو اسفل الظهر بالاعشاب