اسباب واعراض وعلاج الخصية المعلقة بالاعشاب بدون جراحة

إن من اهم الأعضاء في جسد الرجل هما الخصيتان، فهما اللذان يفتحان الطريق امام مقدرة الانسان على الانجاب، لذلك لابد من الاعتناء بهما اعتناء شديدا فلو حدث فيهما أي مشكلة فهذا من شأنه ان يوقع الانسان في فخ العقم الذي يصاب به الكثير من الناس. ومن المشاكل التي تهدد صحة الرجل الجنسية الا وهي مشكلة الخصية المعلقة. لذلك ما هي الخصية المعلقة؟ و ما هي أسبابها؟ وما هي اعراضها؟ وهل يمكن علاجها بالأعشاب؟ ام ان الحل الوحيد هو اجراء عملية جراحية في الخصيتين؟

herbal اعشاب مختلفة

ما هي الخصية المعلقة؟

تعتبر الخصية المعلقة من مشاكل الأعضاء التناسلية عند الذكر والمقصود بها هي الحالة التي لاتنزل فيها احدى الخصيتين او كلاهما عند الرجل الى مكانهما الطبيعي في كيس الصفن أي ان الخصية لا تستحل مكانا في كيس الخصيتين الجلدي المعروف بالصفن ونزول الخصيتين من بطن الذكر الى كيس الصفن يحدث عادة والانسان في بطن امه، وتشيع مشكلة الخصية المعلقة عادة عند الأطفال الذكور الذين تجري ولادتهم قبل اوانها الطبيعي.

وما يجعل هذه المشكلة نوعا ما غير مدعاة للقلق الشديد هو ان معظم المواليد الذين يعانون من هذه المشكلة يشفون منها تلقائيا خلال الأشهر الأولى من حياتهم. ولكن في حال كانت الخصية مختفية واستمرت كذلك مع حياة الفرد  فعندهايجب اجراء عملية جراحية للقضاء على هذه المشكلة.

ما هي أسباب الخصية المعلقة؟

لا يعرف بالضبط سبب الخصية المعلقة لكن هناك بعض الأسباب التي ربما تكون عاملا يؤدي الى الإصابة بهذه المشكلة:

  1. الولادة المبكرة
  2. أسباب وراثية
  3. انخفاض وزن المولود

ما هي اعراض الخصية المعلقة؟

في حال لاحظ الذكر عدم وجود احدى خصيتيه في الصفن فإن هذا يعتبر دليلا قويا على اصابته بمشكلة الخصية المعلقة ولذلك يجب مراجعة الطبيب في هذه الحالة. ولابد من التنويه هنا الى انه لا يشترط وجود شعور بالألم عند الإصابة بالخصية المعلقة.

من الجدير بالذكر ان الأطباء في العادة يقومون بفحص خصية المولود فإذا كان ذلك المولود يعاني من مشكلة الخصية المعلقة عندها سيلاحظها الطبيب بكل سهولة.

تعتبر الخصية المعلقة مشكلة خطيرة اذا تم تجاهلها وعدم علاجها في مرحلة مبكرة لان ذلك من شأنه ان يؤدي الى آثار خطيرة على الانسان ومنها ما يلي:

  • إصابة الانسان بالعقم
  • احتمال اصابته بسرطان الخصية

هل يمكن علاج الخصية المعلقة بالأعشاب؟

ليس هناك من علاج عشبي دقيق لمرض الخصية المعلقة لذلك يرجى مراجعة الطبيب المختص قبل الاقدام على تناول أي عشبة ما، خشية حدوث اعراض تؤثر على الخصيتين بشكل خاص وعلى الجسم بشكل عام.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

apples خل التفاح

اعراض واسباب وعلاج الاكزيما الجلدية بالاعشاب Eczema

علاج السيلان المهبلي اعشاب

اسباب واعراض وطرق علاج الجرب بالاعشاب الطبيعية