اسباب وطرق علاج الوحمات الدموية بالطب والاعشاب

لا شك ان الكثير منا قد رأى بعض الناس خصوصا الاطفال الصغار الذين لديهم بعض الوحمات في وجههم أو في منطقة في جسمهم ، ومن ضمن تلك الوحمات هي الوحمات الدموية التي تنشأ بسبب وجود ضعف في الاوعية الدموية او بسبب حدوث خلل او تشوهات بها. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح اسباب الوحمات الدموية والطرق المتبعة في علاجها.

جلد وحمة دموية وعلاجها

أسباب الوحمة الدموية

توجد مجموعة من الاسباب التي تؤدي الى ظهور الوحمات الدموية عند الانسان ومن ضمن تلك الاسباب هو حدوث بعض المشاكل في الخلايا اثناء تطور الجيني. اضافة الى ذلك من ضمن الاسباب ايضا هو وجود خلل في الاعصاب التي تساعد على التحكم في اتساع الاوعية الدموية عند الطفل.

علاج الوحمة الدموية بالأعشاب

توجد مجموعة من الاجراءات المنزلية التي من الممكن ان تساعد على علاج الوحمات الدموية وتتضمن بعض وصفات الاعشاب ومن ضمن تلك الوصفات والادوية:

  • استخدام كريمات الوحمات : توجد مجموعة من كريمات الوحمات التي تساعد على علاج الوحمات الدموية ويمكن الذهاب للطبيب ومعرفة أي نوع يناسب الطفل او الشخص الذي لديه وحمة دموية وهذه الكريمات متوفرة في الصيدليات.
  • زيت الزيتون : يعتبر زيت الزيتون من ضمن الزيوت المفيدة جدا لجسم الانسان لما يحتويه على عناصر ومواد مفيدة للجسم ، ومن الجير بالذكر أن زيت الزيتون يعتبر مرطب لبشرة جسم الانسان ويساعد على زيادة مرونة الجسم ، ولذلك ينصح باستخدامه في علاج الوحمات الدموية حيث يساعد على التخلص منها ولكن يجب الاستمرار في استعماله.
  • اليود : يساعد اليود على العلاج من الشامات والوحمات الدموية حيث من الممكن ان يتم وضع بعض قطرات اليود على المنطقة التي تحتوي على الشامة او الوحمة الدموية ومع الوقت سوف يتم التخلص من الشامات والوحمات الدموية ، ولكن يجب التنويه بضرورة توخي الحذر عند استعمال اليود لأنه من المواد السامة.
  • تناول الاطعمة الغنية بالفيتامينات حيث تساعد هذه الاطعمة على التخلص من الشامات والوحمات الدموية خصوصا تلك الاطعمة الغنية بفيتامين أ وفيتامين ج.
  • يمكن وضع كمادات الجلد على المناطق التي توجد فيها الوحمات ، حيث يساعد الثلج على شد الجلد وتخفيف أثر تلك الوحمات.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اسباب واعراض وطرق علاج تخثر الدم بالطب والاعشاب

اسباب واعراض وطرق علاج تخثر الدم بالطب والاعشاب

علاج الهياج الجنسي بالاعشاب

اسباب وطرق علاج الهياج الجنسى عند الرجال بالطب والاعشاب