اسباب واعراض وطرق علاج تقشير الشفاه وتشققها بالاعشاب

تعتبر الشفاه من أعضاء الانسان الحساسة جدا والتي يمكن ان تتأثر بما يلامسها بسهولة، ففي حالا البرد القارص او في حالات الحر الشديد نلاحظ في العادة تعرض طبقة الجلد السطحية في شفاهنا للجفاف وهو ما يساعد الى درجة كبيرة في تقشر الشفاه وتشققها، وتشقق الشفاه حالة غير مرغوب بها خصوصا عند النساء فهي تسرق المظهر الجمالي الذي تضفيه الشفاء على وجه الانسان الى جانب الشعور بالألم او الحرقان في بعض الحالات. لذلك ما هي أسباب تشق الشفاه؟ وما هي الاعراض؟ وكيف يمكن علاجها بالأعشاب؟

علاج تقشير الشفاه

أسباب تشقق الشفاه

  1. إصابة الانسان بالجفاف لعدم تناوله ما يكفي جسده من الماء
  2. وجود نقص في الفيتامينات عند الانسان
  3. استعمال بعض الادوية او العلاجات
  4. الحرارة العالية
  5. التدخين
  6. البرد القارص

اعراض تشقق الشفاه

  • وجود بثور على الشفة
  • جفاف الشفة وظهور التشققات عليها
  • وجود حرقان في الشفة
  • تقشر جلد الشفة

طرق علاج تقشر وتشقق الشفاه بالأعشاب

  1. الخيار، وهو من الخضار المفيدة جدا التي تعتبر من افضل المرطبات للبشرة وللجسم بشكل عام ولعل من اكثر فوائد الخيار أهمية لدى النساء هو قدرته العالية على تفتيح البشرة ومنحها النظارة إضافة الى جعلها رطبة، ولعلاج تقشف وتقشر الشفاه بالخيار كل ما على المصاب فعله هو قيامه بوضع الخيار على الشفتين وذلك لمدة خمسة عشرة دقيقة وبعدها يقوم المصاب بغسل المنطقة بالماء.
  2. زيت الزيتون، وهو من المستخدمات الرائعة في مجال تنعيم البشرة وتفتيحها، فهو يضفي على البشرة الملاسة واللمعان، ولعلاج تشقق الشفتين به نقوم بتدهينه على البشرة مقدار مرتين في كل يوم الى حين ينقضي القشف والتشقق.
  3. الماء، فالماء هو شريان الحياة ومن دون الماء يصاب كل شيء بالجفاف وبالتالي الهلاك وكذلك الحال في جسم الانسان فعدم تناول كميات كافية من الماء بشكل يومي يؤدي الى جفاف الخلايا الجلدية وبالتالي جفاف البشرة وموت ما فيها ولذا ينبغي شرب اكواب بكفية من الماء بحيث تضمن لجميع خلايا الجسم الانتعاش والحيوية وعدم حدوث الجفاف.
  4. الليمون والعسل، يعتبر الليمون من الحمضيات الرائعة جدا بفائدتها العظيمة للإنسان فالليمون يساعد على تفتيح البشرة و بياضها والتخلص من التشققات الموجودة عليها والعسل كذلك الامر من منتوجات الطبيعة المفيدة جدا لبشرة الانسان فهو يساعد على تبيض البشرة أيضا ولمعانها ولذلك يمكن الاستفادة من كلاهما في علاج التشققات والقشور التي تتعرض لها الشفاه وذلك بخلط ملعقة من الليمون إضافة الى ملعقة من العسب الى جانب نصف ملعقة من زيت الخروع ومن ثم نقوم بوضعها على الشفاه لفترة 10 دقائق قبل الخلود الى النوم.

وأخيرا، نود التذكير بضرورة مراجعة الطبيب قبل استعمال أي من الوصفات السابقة لأنها وصفات غير معتمدة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اسباب وعلاج تورم الشفاه المفاجئ

اسباب وطرق علاج تورم الشفاه المفاجئ والانتفاخ بالاعشاب

تقشير الوجه للبشرة الدهنية

طرق وكيفية تقشير الوجه للبشرة الدهنية طبيعيا بالاعشاب