اسباب واعراض وعلاج الحمى عند الاطفال بالبصل والاعشاب

درجة الحرارة الطبيعية لجسم الانسان هي 37 درجة مئوية حيث عند هذه الدرجة يستطيع الجسم ان يقوم بالنشاطات والتفاعلات الحيوية التي تساعده على الاستمرار في الحياة ، لكن يصاب الانسان احيانا ببعض الامراض التي تسبب ارتفاع درجة حرارته واصابته بالحمى. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح اسباب الاصابة بالحمى وكذلك اعراضها وطرق علاجها بالاعشاب.

علاج حمى الاطفال

اسباب الحمى عند الاطفال

لا شك انه توجد مجموعة من الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بالحمى ومن ضمن تلك الاسباب هي اصابة الطفل ببعض الامراض والالتهابات مثل نزلات البرد والانفلونزا حيث تعمل هذه الامراض على رفع درجة حرارة جسم الطفل. كذلك الأمر تؤدي التهابات القصبة الهوائية الحادة الى ارتفاع درجة حرارة الطفل وايضا تسبب الحمى عند الاطفال أمراض مثل التهاب الحلق والاصابة بالتهاب في أذن الطفل. اضافة الى مما ذكر ، فإن التهابات المسالك البولية لها دور في رفع درجة حرارة الجسم ومن ضمن الاسباب ايضا هو أمراض الجهاز التنفسي مثل التهابات الرئة وتوجد امراض أخرى تعمل على رفع درجة حرارة الجسم واصابة الجسم بالحمى ومن ضمنها هي جدري الماء ، ومن الممكن ان يصاب الطفل بالحمى بسبب أخذه للتطعيمات او ما يعرف باللقاحات.

اعراض الحمى عند الاطفال

توجد مجموعة من الاعراض التي تظهر على الطفل عند اصابته بالحمى ومن ضمن تلك الاعراض هي :

  • ارتفاع درجة حرارة جسم الطفل وهذا هو العرض الاكثر وضوحا.
  • ارتفاع معدل نبض القلب عن الوضع الطبيعي.
  • يشعر الطفل بالقشعريرة.
  • يشعر المريض بالعطش كثيرا.
  • يعاني المريض من فقدان الشهية لتناول الطعام.
  • كذلك يعاني المريض من الاصابة بجفاف الجلد.
  • يشعر المريض بألم في رأسه.
  • يشعر المريض بألم في عظامه.
  • قد يصاب المريض احيانا ببعض التشنجات.

علاج الحمى عند الاطفال بالاعشاب

يجب التوجه الى الطبيب فورا عند ملاحظة ظهور الاعراض على الطفل حتى يتم اتخاذ التدابير العلاية والوقائية المناسب. اضافة الى ذلك توجد بعض الوصفات المنزلية والاعشاب التي تساعد على الشفاء من الحمى الموجودة عند الاطفال :

  1. يجب وضع كمادات الماء البارد على جبين الطفل وكذلك الامر على ابطيه حتى يتم خفض درجة حرارة المريض ومن الممكن ان يتم غسل النصف السفلي من جسم الطفل بالماء البارد.
  2. الريحان : يساعد الريحان على التخلص من الحمى ومن أسبابها ، ويمكن الاستفادة منه عن طريق غلي 20 ورقة ريحان مع ملعقة من مسحوق الزنجبيل ومن ثم الانتظار حتى تنخفض كمية الماء الى النصف ومن ثم يتم اضافة كمية قليلة من العسل الى المزيج وبعد ذلك يتم الشرب منه.
  3. الثوم : يمكن تناول الثوم للعلاج من الكثير من الامراض حيث يحتوي على خصائص علاجية قوية ، لذلك فإن تناوله يساعد في القضاء على اسباب الحمى.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج الحمى القلاعية

اسباب واعراض وعلاج الحمى القلاعية بالاعشاب الطبيعية

علاج الجفاف عند الاطفال بالاعشاب

اسباب واعراض وعلاج الجفاف عند الاطفال بالاعشاب الطبية