اسباب وعلاج انسداد صمام القلب بالاعشاب الطبيعية

الصمام القلبي يعمل على تمرير الدم في اتجاه واحد فقط حيث يمنع رجوعه وفي العادة تفتح وتغلق صماما كاستجابة للضغط الواقع على جوانبها. قد تصاب صمامات القلب بالأمراض والالتهابات وسوف نقوم في هذا الموضوع بشرح أسباب الإصابة بأمراض صمامات القلب بشكل عام إضافة الى أعراض الإصابة بها وطرق العلاج.

علاج انسداد صمام القلب

أسباب أمراض صمامات القلب

توجد مجموعة من الأسباب التي تؤدي الى الإصابة بأمراض صمامات القلب ، ومن ضمن تلك الأسباب هو الإصابة بمرض روماتيزم القلب ويصيب الانسان بسبب تعرضه لحمى الروماتيزم في مرحلة الطفولة ، وكذلك من ضمن الأمراض التي تسبب أمراض صمامات القلب هو انسداد احد شرايين القلب مثل الشريان التاجي. إضافة الى ذلك من ضمن الأسباب هو التقدم في السن حيث يؤدي ذلك الى تغيرات في الصمامات القلبية. علاوة عما سبق تعتبر بعض الالتهابات احد الأسباب التي تؤدي الى امراض الصمامات القلبية ومن الأمثلة عليها الالتهابات البكتيرية او الالتهابات الحادة او المزمنة التي قد تصيب القلب او صماماته ، ومن ضمن الأسباب أيضا هو بعض الامراض والالتهابات التي تصيب انسجة الجسم في مناطق مختلفة مثل التهاب المفاصل حيث من الممكن ان يؤثر ذلك على صمامات القلب. فضلا عن ذلك تعتبر العيوب الخلقية في القلب او صمامات القلب من ضمن الأمراض التي تؤدي الى اصابة صمامات القلب بالأمراض والالتهابات.

أعراض أمراض صمامات القلب

توجد مجموعة من الاعراض التي تظهر على الشخص المصاب بأمراض صمامات القلب ومن ضمن تلك الأعراض :

  • الشعور بضيق في النفس وبالأخص عند القيام بمجهود بدني.
  • الشعور بآلام في منطقة الصدر خصوصا عند القيام بمجهود بدني.
  • الدوار والدوخة وربما يتطور الامر الى الاغماء.
  • تغير في معدل خفقان القلب.
  • شعور المريض بالإعياء والخمول.
  • السعال ومن الممكن ان يصاحبه دم.
  • إصابة الكاحلين بالورم.
  • وجود احتقان في الكبد.

علاج أمراض صمامات القلب

يجب ان يذهب المريض فورا الى الطبيب عندما يلاحظ اعراض امراض الصمامات القلبية ، وسوف يقوم الطبيب بتشخيص حالة المريض واتخاذ التدابير العلاجية المناسبة وتتضمن التشخيص ومعرفة المرض ومن ثم اعطاء الأدوية والعلاجات المناسبة.

يوصى المرضى بتناول طعام صحي ومتوازن يحتوي على الخضراوات والفواكه ويجب ان يستفسر المريض عن الأطعمة التي تساعد على تحسين حالته الصحية والاطعمة التي تؤدي الى زيادة حدة المرض حتى يتناول ما ينفعه ويتجنب ما يضره.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج الانسداد واصلاح التلف واستبدال صمام القلب دون جراحة

طرق علاج الانسداد واصلاح التلف واستبدال صمام القلب دون جراحة

تسارع دقات القلب وضيق التنفس المفاجئ عند النوم وعلاجه

اسباب ومخاطر وطرق علاج رفة القلب بالاعشاب الطبيعية