اسباب وطرق علاج الامساك للحامل بالاعشاب الطبيعية

لا شك ان مرحلة الحمل في حياة المرأة تحتاج الى عناية خاصة واهتمام كبير حتى يتم الحفاظ على صحة المرأة الحامل وكذلك الامر على صحة جنينها. تصاب النساء الحوامل ببعض المضاعفات او الاثار الجانبية الناتجة عن الحمل ومن ضمنها هي اصابة الحامل بالإمساك ومن المؤكد أن ذلك يسبب للحامل الضيق والضجر وفي بعض الاحيان الالم ، لأنها تكون غير قادرة على التخلص من الفضلات بشكل طبيعي. سوف نقوم بتقدم بعض المعلومات عن اسباب الامساك عند الحامل ، وسوف نتطرق الى طريقة علاج الامساك بالاعشاب.

pregnancy المرأة الحامل

اسباب الامساك عند الحامل

لا شك انه توجد مجموعة من الاسباب التي تؤدي الى اصابة الحامل بالإمساك وهي تنقسم الى قسمين وهي:

  1. الاسباب العضوية : وهي ناتجة عن خلل في احد الاعضاء مثل وجود ورم او انسداد في القولون ، وجود ضيق في أمعاء جسم الانسان ، بعض المشاكل في الشرج او المستقيم ، اصابة الشخص بالبواسير ، لكن هذه الاسباب ليست هي الاسباب الشائعة.
  2. الاسباب الوظيفية : وهي الاسباب الشائعة للإصابة بالإمساك وهي ناتجة عن عدم اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. تتنوع الاسباب الوظيفية ولعل منها تناول اطعمة لا تحتوي على كميات كافية من الالياف مما ينتج عنه قلة ليونة فضلات الانسان ، كما توجد بعض انواع العقاقير التي تؤدي الى الاصابة بالإمساك ومن ضمنها الأدوية المضادة للحموضة.

طرق علاج الامساك عند الحامل بالاعشاب الطبيعية

اذا كان الامساك شديد يجب التوجه الى الطبيب وتناول العقاقير والادوية التي يوصي بها وفي العادة تكون ادوية او عقاقير تساعد على تليين الطعام الناتج من عملية الهضم ، لكن يمكن ايضا التخلص من الامساك عن طريق تناول بعض الوصفات او الاعشاب ومن ضمنها :

  1. يمكن للمرأة الحامل ان تتناول الموز مع الحليب الدافئ ويجب التنويه الى انه يجب ان يكون الموز ناضج بما يكفي حتى لا يعود بنتائج معاكسة على الحامل المصابة الامساك.
  2. يجب على المرأة الحامل ان تكثر من شرب المياه بشكل يومي حتى يساعد ذلك على تليين الطعام الناتج عن عملية الهضم.
  3. الاقبال على أكل الطعام الغني بالألياف خصوصا الخضروات حتى تتعافى الحامل من الامساك.
  4. يجب على المرأة الحامل ان تتجنب تناول الاطعمة التي تسبب لها الاصابة بالإمساك مثل الاطعمة الدهنية والسكريات ومنتجات الالبان كالجبن.
  5. القيام ببعض التمرينات البسيطة حيث يساعد ذلك على الحد من الامساك.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Pregnancy_test_result اختبار الحمل منزليا

اسباب تأخر الحمل وطرق علاج التأخر بالاعشاب الطبيعية

علاج ضيق التنقس عند المراة الحامل

اسباب وطرق علاج ضيق التنفس عند الحامل بالاعشاب الطبيعية