اسباب وطرق علاج العطاس المتكرر أو المستمر بالاعشاب الطبيعية

العطس هي الحالة التي تنبعث فيها دفعة قوية من الهواء من الانف والفم مبللة ببعض السائل، ويكون السبب الرئيسي لذلك في العادة هو دخول اجسام غريبة الى انف الانسان، مما يؤدي الى تهيج الاعصاب الموجودة به فيحدث العطس، فتخرج تلك الاجسام على الفور.

علاج العطاس المتكرر أو المستمر بالاعشاب

أسباب العطس

  1. تعرض حاسة الشم عند الانسان لروائح قوية
  2. اشتمام أنواع معينة من البهارات كالفلفل الأسود
  3. تعرض الانسان لشم بعض الغازات
  4. قد يكون السبب أحيانا اشعة الشمس
  5. تعرض الانف للإصابة بالالتهابات
  6. استنشاق الدخان
  7. مرور جسم غريب الى الانف
  8. اقتلاع شعر الحاجب او الانف
  9. اكل وجبة طعام كبيرة

طرق علاج العطس المستمر بالأعشاب الطبيعية

  • الزنجبيل، فللزنجبيل الكثير من الفوائد ومن تلك الفوائد انه يخلص الجسم من الغازات، كما ويساهم الزنجبيل في تقوية جهاز المناعة عند الانسان ومن فوائده أيضا انه يعتبر علاجا ممتازا للبرد والانفلونزا و يساعد الزنجبيل أيضا في الوقاية من امراض السرطان ويقال ان من فوائده علاجه للعطس المستمر، وللاستفادة من الزنجبيل في علاج العطس المستمر كل ما على المصاب فعله هو القيام بتناول ملعقة او ملعقتين من مستخلص الزنجبيل وذلك على وتيرة يومية الى ان يتم الشفاء من العطس المستمر.
  • زيت الزعتر، فلزيت الزعتر الكثير من الفوائد ومن تلك الفوائد انه يساهم في تسهيل عملية الهضم، ويساعد في الحد من التهابات الجيوب الانفية، كما ويمنع زيت الزعتر من إصابة الانسان بالسرطان، ومن فوائده أيضا كما يقال انه يساهم في علاج العطس المستمر، وللاستفادة من زيت الزعتر في علاج العطس المستمر كل ما على المصاب فعله هو القيام بإضافة من 2 الى 3 قطرات من هذا الزيت الى العصائر ويقوم بتناوله بشكل يومي.
  • زيت النعناع، حيث ان له الكثير من الفوائد ومن فوائده تخليص الانسان من الشعور بالتعب والارهاق، ويستخدم هذا الزيت في علاج العطس المستمر، وللاستفادة من زيت النعناع في علاج العطس المستمر كل ما على المصاب فعله هو القيام بإحضار زيت النعناع واضافة 5 قطرات منه الى الماء ومن ثم وضع الخليط على الغاز، بعد الغليان قم بوضع منشفة على رأسك ومن ثم قم باستنشاق البخار الناتج.
  • الثوم، وللاستفادة من الثوم في علاج مشكلة العطس المستمر كل ما على المصاب فعله هرس من 4 الى 5 فصوص من الثوم ومن ثم استنشاق رائحتها.

وفي النهاية، نود التذكير بأن ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن استعماله كوصفة طبية معتمدة، ويرجى عدم تطبيق الوصفات العلاجية السابقة الا بعد الحصول على موافقة الطبيب.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اسباب وطرق علاج البحة المتكررة بالأعشاب

اسباب وطرق علاج بحة الصوت المتكررة بالاعشاب الطبيعية

علاج سيلان الأنف الدائم بالاعشاب

اسباب وطرق علاج سيلان الأنف الدائم بالاعشاب الطبيعية