اسباب وطرق علاج الصيبان والتخلص منه عند الاطفال والكبار

الصيبان والقمل من انوع الطفيليات التي تتطفل على دم الانسان ويحب الصيبان البقاء والعيش في الأماكن الجافة في الجسم التي يكون الشعر فيها كثيفا كشعر الرأس والعانة وغيرها، ومن اهم أسباب وجود الصيبان وتفشيه قلة النظافة الشخصية والعدوى.

علاج الصيبان للاطفال

أسباب وجود الصيبان في الرأس

  • السبب الأول: عدم النظافة الشخصية من اهم الأسباب التي تؤدي الى وجود وتكثف القمل والصيبان في شعر الإنسان، فالقمل أصلا او الصيبان نوع من أنواع الطفيليات التي تتغدى على دم الانسان وتتطفل عليه، وهذا النوع من الطفيليات في العادة يفضل التواجد في المناطق الجافة والعيش فيها لذلك الانسان قليل الاستحمام معرض للإصابة بالقمل والصيبان بدرجة عالية، وذلك لان الشعر يجف وكون شعر الرأس كثيف فإن ذلك يؤدي الى هجوم قوافل من القمل والصيبان واحتلالها للكثير من الموقع بالرأس وهذا بالتأكيد له آثار ومضاعفات واعراض سلبية عديدة على الانسان بشكل عام، لذلك كل انسان يريد تجنب الإصابة بهذه المشكلة عليه ان يستحم يوميا ويغسل شعره جيدا اثناء الاستحمام.
  • السبب الثاني: قد يكون الانسان نظيفا ومعتنيا بصحته وبنظافته بشكل جيد، فتراه يستحم كل يوم، يستعمل العديد من أنواع الشامبوهات الممتازة، يرتدي ملابسا نظيفة كل يوم، ولكن تجده يعاني من هذه المشكلة، لذلك ما هو السبب في هذه الحالة؟ السبب بسيط، إنها العدوى، نعم العدوى، فقد يكون الانسان يتمتع بشخصية نظيفة جدا ولكن وللأسف عند ذهابه على سبيل المثال الى السوق ووقف بجانب الناس في الأماكن المزدحمة قد ينتقل القمل الى شهره عن طريق الزحف من شخص لآخر، واحيانا يكون ذلك من خلال انتقال القمل على قطعة من الخشب مثلا او الحديد وبعد ذلك انقاله بمجرد ان يتكأ عليه الانسان الغير مصاب فيصبح مصابا.

اعراض وجود الصيبان

  1. الحكة الشديد
  2. التهاب في فروة الراس نتيجة الحكة
  3. احمرار فروة الأس نتيجة الحكة

طرق التخلص من الصيبان بالأعشاب الطبيعية

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها في علاج مشكلة الصيبان ومن تلك الأعشاب ما يلي:

  • العسل والخل، يمكن الاستفادة من العسل والخل وذلك في علاج مشكلة القمل والصيبان وذلك من خلال المعالج بحلق شعر المصاب ومن ثم التدهين على فروة الرأس بخليط العسل والخل.
  • البقدونس والينسون، حيث يمكن الاستفادة من البقدونس والينسون في علاج هذه المشكلة من خلال القيام بمزج زيت الينسون مع مسحوق بذور البقدونس وبعد ذلك يتم الدهان على فروة الرأس.

وفي الختام تنود التذكير ان ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن استعماله كوصفة طبية معتمدة، ويرجى عدم تطبيق الوصفات العلاجية السابقة الا بعد استشارة الطبيب.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج قشرة الشعر

اسباب قشرة الشعر وطرق العلاج والتخلص منها طبيعيا

علاج ضعف السمع

اسباب وطرق علاج ضعف السمع عند الاطفال والكبار بالاعشاب