اسباب وعلاج تقشف الشفاه وقشف الوجه في فصل الشتاء

تعتبر الشفاه عضويين مميزين في الوجه لما يضيفان على الوجه من مظهر يتسم بالجمال، وللحفاظ على مظهر جميل للوجه لا بد على الانسان ان يعتني بشفاهه ونظافتهما لأن نظافة الانسان العامة أولوية لا بد من الاعتناء بها، ومن المشاكل التي تهدد الشفاه هو ما يعرف بتشقق الشفاه، والذي من أسبابه نقص الرطوبة فيهما وعدم احتواء الجسم على كمية كافية من الفيتامينات د و ج و ب، ولكن ماذا عن الأسباب الأخرى وماذا عن اعراض الإصابة بتشقق الشفاه وكيف يمكن علاج هذه المشكلة بالأعشاب؟

علاج تقشف الشفاه والوجه في برد الشتاء

أسباب تشقق الشفاه

  1. نقص في الرطوبة
  2. البرد الشديد
  3. الحر الشديد
  4. الضغط على الشفاه بالأسنان
  5. تناول الأطعمة الحارقة والمالحة
  6. تعريض الشفاه للهواء الجاف
  7. افتقار الانسان لكمية كافية من الفيتامينات كفيتامين د و ج وب
  8. الإصابة بفقر الدم

أعراض تشقق الشفاه

  • وجود رقائق جلدية جافة على الشفاه
  • تعرض الشفاه للهيجان
  • تغير لون الشفاه الى الأحمر الداكن

طرق علاج تشقق الشفاه بالأعشاب

يمكن الاستفادة من الأعشاب التالية في علاج تشقق الشفاه:

  • العسل، يحتوي العسل على نسبة جيدة من الاحماض الامينية وهو يساهم في الحفاظ علب بقاء الشفاه رطبة وحمايتها من الجفاف، ولعل غياب الرطوبة هو احد الأسباب الرئيسية لتشقق الشفاه، لذلك عليك بالعسل للحفاظ عليها ودوام توفرها، وللاستفادة من العسل في ذلك ليس على المصاب الا القيام بدهان شفاهه الجافة بالعسل وهذا بالتأكيد سيكسبهما مظهرا انيقا وجميل خصوصا للنساء.
  • زيت الزيتون، فلزيت الزيتون العديد من الفوائد لصحة الانسان ومن تلك الفوائد انه يضم كمية من الدهون الصحية المفيدة للجسم والتي تساهم في جعل الشفاه رطبتين، ومن فوائد زيت الزيتون أيضا انه يحتوي على فيتامين هاء وعدد من العناصر الغذائية الأخرى، ومن المعروف انه من مضادات الاكسدة وعليه يعتبر الزيتون من الأعشاب الجيدة والتي تفيد في علاج التشققات.
  • زيت اللوز، ويعتبر زيت اللوز من النباتات المفيدة للإنسان لما فيها من البروتينات والفيتامينات فضلا على احتواءه على المعادن الأساسية واحتواءه على الدهون الصحية، وبذلك يعتبر زيت اللوز من المستحضرات الطبيعية المفيدة في القضاء على تشقق الشفاه.
  • أوراق الورد، كانت أوراق الورد تستخدم منذ القدم وذلك لعلاج جفاف البشرة، حيث انها تحتوي على نسبة جيدة من الزيوت الطبيعية التي تساعد في ذلك.
    وأخيرا، نود التذكير الى ان ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن اعتباره وصفة طبية معتمدة و يرجى عدم تطبيق الوصفات العلاجية السابقة الا بعد استشارة الطبيب.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج تقشير الشفاه

اسباب واعراض وطرق علاج تقشير الشفاه وتشققها بالاعشاب

اسباب وعلاج تورم الشفاه المفاجئ

اسباب وطرق علاج تورم الشفاه المفاجئ والانتفاخ بالاعشاب