علاج مغص الدروة الشهرية للنساء بالاعشاب الطبيعية

من المعروف ان اثنى الانسان تمر عليها فترة من كل شهر تسمى الدورة الشهرية بحيث يتم افراز البويضة فيها لتهيئة الرحم للحمل ، واذا لم يوجد حيوان منوي في الرحم تبدأ البويضة بالنزول لفترة معينة في الشهر وفي العادة تكون 7 أيام تقريبا. قد تعاني بعض النساء من آلام ومغص اثناء فترة الدورة الشهرية ويتراوح الألم من أنثى الى أخرى. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح أسباب آلام ومغص الدورة الشهرية إضافة الى طرق العلاج والوقاية المتبعة.

اعشاب طبيعية وطبية

أسباب آلام الدورة الشهرية

لا شك انه توجد مجموعة من الأسباب التي تؤدي الى إصابة المرأة بآلام ومغص أثناء فترة الدورة الشهرية ، ويعود السبب الرئيسي لذلك هو وجود بعض المواد الكيميائية في الغشاء المبطن للرحم حيث تحفز هذه المواد عضلات الرحم على الانقباض مما يسبب بعض الألم تتراوح شدته من فتاة لأخرى وذلك بحسب عدد المواد الموجودة في الرحم عند كل فتاة. لكن توجد أيضا مجموعة من الأسباب التي تؤدي الى زيادة الألم والمغص عند المرأة أثناء الدورة الشهرية مثل صغر سن الفتاة او وجود نزيف اثناء الدورة الشهرية وزيادة وزن المرأة قد يكون سببا أيضا في زيادة الألم والمغص. إضافة الى ذلك يعتبر التدخين من ضمن الأسباب التي تؤدي الى زيادة ألام الدورة الشهرية.

علاج آلام الدورة الشهرية

توجد مجموعة من الطرق العلاجية لآلام الدورة الشهرية التي تتمثل في الأدوية التي يصفها الطبيب ، ولكن توجد أيضا مجموعة من الأطعمة والوصفات التي تؤدي الى تخفيف آلام الدورة الشهرية ومن ضمنها :

  • يجب على المرأة ان تتناول الخضراوات والفواكه لأنها تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية التي تساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية.
  • أيضا يمكن للمرأة ان تعمل مساج لمنطقة اسفل البطن والحوض حيث يساعد ذلك على الحد من شدة الألم والمغص الناتج عن الدورة الشهرية.
  • يجب على المرأة ان تقبل على ممارسة الرياضة خصوصا قبل اقتراب موعد الدورة الشهرية.
  • يساعد وضع فوطة سخنة على منطقة أسفل البطن والحوض على التخفيف من شدة الألم او المغص الذي يصيب بعض النساء خلال فترة الدورة الشهرية.
  • يجب على المرأة ان تتجنب التدخين.
  • الحفاظ على وزن مناسب واتباع الإجراءات التي تحد من زيادة وزن المرأة.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اعشاب علاجية

اسباب واعراض وعلاج برد الرحم بالاعشاب الطبيعية

اعشاب طبيعية وطبية

اسباب واعراض وعلاج الياف الرحم بالاعشاب الطبية