اسباب واعراض مرض العشى الليلي وطرق علاجه بالاعشاب

مرض العشى الليلي من الامراض التي تصيب العينين وتسبب فساد الشبكية فيها ويرافق هذا المرض ضعف رؤية المصاب في أوقات الظلام وفي ظل وجود ضوء خافت، وترجع الإصابة بهذا المرض لعدة أسباب منها نقص فيتامين أ ونتيجة عوامل وراثية أخرى.

مرض العشى الليلي وطرق علاجه بالاعشاب

أسباب مرض العشى الليلي

  1. العامل الوراثي، ويتمثل ذلك في وجود عامل جيني ينتج عنه حدوث نقص في المادة الصبغية التي توجد في الخلايا العصوية في العين.
  2. حاجة الجسم الى فيتامين أ، فسوء التغذية يؤدي عادة الى افتقار جسم الانسان للفيتامينات والبروتينات ومنها فيتامين أ وهذا ينتج عنه حدوث خلل في شبكية العين.
  3. تعرض العين للإصابة بمرض الماء الأزرق وهو ما يعرف بالجلوكوما وهذا يسبب ارتفاع في ضغط العين بصورة غير طبيعية ناجما عنه فساد في انسجة العصب البصري، وهذا يؤثر على وظيفة العين بل ويفقدها القدرة على الابصار.

اعراض مرض العشى الليلي

  • تعرض قرنية العين للجفاف
  • حدوث الزغللة في العين
  • ضعف الرؤية خصوصا في وقت الظلام او الضوء الخافت
  • وجود بقع رمادية في بياض العين

طرق علاجه بالأعشاب الطبيعية

  1. تناول الخبيزة لما لها من فوائد كبيرة لصحة الانسان، فالخبيزة تساعد على تليين البطن وتقضي على البكتيريا والفطريات و تساعد في الشفاء من التهابات الجهاز الهضمي والتهابات الجفن و الرمد والكثير الكثير من الفوائد والى جانب هذه الفوائد العظيمة للخبيزة قدرة عالية على صد مرض العشى الليلي عن جسم الانسان وعينيه.
  2. التوت، يحتوي التوت على العديد من العناصر الغذائية القيمة مثل فيتامين س الذي يساعد في خفض نسبة ضغط العين ويساعد في صد تحصين الجسم من الجذور الحرة التي تسبب فساد العينين واصابتهما بالأمراض.
  3. الجزر والزنجبيل، ويمكن القيام بذلك عن طريق احضار كمية بسيطة من الجزر وعصر مقدار كوب منه وبعد ذلك يتم إضافة نصف ملعقة من الزنجبيل اليه ويتم خلطهما معا الى ان يكونا جاهزين للشرب حيث يتناول الشخص المصاب من ذلك المشروب ثلاث مرات يوميا.
  4. الزعفران، وفقا لبعض الدراسات التي أجريت مؤخرا يعتبر الزعفران من النباتات المفيدة جدا للعين فهو يقلل من خطر الإصابة بالعمى او فقدان البصر ويساعد الزعفران أيضا في الوقاية من الاثار التي تقع على العين نتيجة وجود ضوء ساطع مثل ضوء الشمس ومن فوائد الزعفران أيضا انه يحمى العين من الإصابة بمرض العشى الليلي ويمكن علاج هذا المرض بالزعفران عن طريق الاتباع الخطوات التالية:
    – قم بإحضار 1 جرام من الزعفران
    – قم وضعه في كأس من الماء
    – ضع هذا الخليط على الغاز
    – قم بتناول نصف هذا الخليط في الصباح والنصف الآخر في المساء.

وأخيرا، نود التذكير الى ان المعلومات السابقة للاطلاع فقط ولا يجوز اعتبارها وصفة طبية معتمدة، لذلك يرجى الرجوع الى الطبيب عند ملاحظة أي من الاعراض السابقة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج انواع الثلاسيميا

اسباب واعراض وانواع مرض الثلاسيميا وطرق علاجه

علاج الرمد في العين

اسباب واعراض وعلاج رمد العين بالاعشاب الطبية