اسباب وكيفية علاج تقشير اليدين والجلد والبشرة بالاعشاب

الجلد من الأعضاء المهمة في جسم الانسان والتي يحتاج الانسان الى الحفاظ عليها من اجل الحفاظ على مظهره الخارجي، ومن المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس هي مشكلة تقشر الجلد وخصوصا مشكلة تقشر جلد اليدين، وهذه المشكلة تدعو الى شعور بعض المصابين خصوصا النساء بالحرج كون ان تقشر اليدين لا يعطي مظهر جميلا لهما ويضيف عليهما ملمسا خشنا، وهذا قد يظهر ان اليدين متسختين وقد يؤدي الى تعلق الاوساخ بهما، لذلك يا هل ترى ما هي أسباب تقشر اليدين وكيف يمكن علاجها بالأعشاب؟

علاج تقشر اليدين والبشرة بالاعشاب

أسباب تقشر اليدين

  1. عدم توافر كمية كافية من الفيتامينات أ وب و ج في جسم الانسان
  2. عدم تناول كميات كافية من السوائل والماء، حيث ان ذلك يسبب جفاف في الجلد
  3. استعمال ماء غير نظيف او غير صحي
  4. غسل اليدين بالصابون بكثرة
  5. تعرض اليدين للإصابة بالتهاب فطري
  6. ترك بقايا المنظفات على اليدين لفترة طويلة
  7. تعرض الانسان للإصابة بداء السكري

علاج تقشر اليدين بالأعشاب

  • زيت الزيتون وزيت اللوز، يمكن الاستفادة من زيت الزيتون وزيت اللوز في علاج تشقق اليدين وجعلها اكثر نعومة، للاستفادة من ذلك كل ما على المصاب فعله هو القيام بمزج ثلاث ملاعق ذات حجم كبير من زيت الزيتون وزيت اللوز والسكر وبعد ذلك يتم تدليك المنطقة المصابة بالمزيج وترك المزيج عليها لمدة خمس دقائق.
  • الليمون، يمكن الاستفادة من الليمون في علاج تقشر وتشقق اليدين وذلك من خلال القيام بمزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الماء ويضاف اليهما ملعقة من السكر وبعد ذلك يتم تدليك اليدين بالمزيج وتركه عليهما حتى يجف وبعد ان يجف يتم غسل اليدين بالماء.
  • البطاطس، يمكن الاستفادة من البطاطس في علاج تقشر اليدين وذلك من خلال عصر البطاطس وتدليك اليدين بها.
  • مسحوق الشعير، حيث يمكن الاستفادة في تفتيح لون اليدين من خلال الاستعانة بمسحوق الشعير ويتم ذلك من خلال القيام بمزج ملعقة من مسحوق الشعير مع ملعقة من عصير الليمون وبعد ذلك يتم تدليك اليدين بهما، ويتم إبقاء الخليط على اليدين حتى يجف ثم ضعي من الخليط مرة أخرى وبعد ذلك قومي بغسل يديك جيدا، وهذه الخلطة تلعب دورا في تغيير لون اليدين الى الأفتح.

وأخيرا، نود التذكير بأن ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن اعتباره وصفة طبية معتمدة، ويرجى عدم تطبيق الوصفات العلاجية السابقة الا بعد الحصول على موافقة الطبيب، خشية حدوث مضاعفات غير مرغوب بها.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

خلطات تبييض الوجه والجسم بسرعة وطريقة تفتيح البشرة بالأعشاب

اسباب وطرق علاج تصبغات الوجه والبشرة والجلد بالاعشاب الطبيعية

apples خل التفاح

اعراض واسباب وعلاج الاكزيما الجلدية بالاعشاب Eczema