اسباب واعراض وطرق علاج صديد اللوز بالاعشاب الطبيعية

تقع اللوز في مكان حساس ومهم من أماكن الجسم فهي تقع في مؤخرة الحلق وهي تمثل الحارس الأول لأعضاء الجسم الداخلية ولكن تعتبر اللوز من الأعضاء التي يشيع اصابتها بالالتهابات وذلك عند الإصابة بنزلات البرد او الحمى وما الى ذلك، وعند التهاب اللوز يظهر عليها مادة بيضاء وهي ما تعرف بالصديد وهي تدل على شدة الالتهاب.

علاج صديد اللوز بالاعشاب الطبيعية

أسباب التهاب اللوز

هناك أنواع من الفيروسات والبكتيريا هي التي تسبب التهابات اللوز وهذه الفيروسات والبكتيريا اما ان تنتقل الى جسم الانسان بواسطة العدوى او تصيب الانسان نتيجة تعرضه لشيء يسبب هذه العدوى. وقد تنتج تلك الالتهابات نتيجة تناول مياه باردة جدا او نتيجة للتدخين.

اعراض التهاب اللوز

  1. شعور الانسان بفقدان وزنه
  2. شعور الانسان بألم برأسه
  3. خروج رائحة كريهة من الفم
  4. تضخم اللوزتين مما يؤدي الى ضيق في الحلق
  5. تأذي المصاب عند بلع الطعام
  6. الشعور بألم في الاذن
  7. شعور الانسان بالتعب والارهاق والرغبة بالنوم
  8. نفاذ رغبة الانسان الى الطعام
  9. احمرار اللوز وبروز بقع بيضاء عليها

علاج صديد اللوز بالأعشاب

  • العسل والليمون، يعتبر كل من العسل والليمون من منتوجات الطبيعة الرائعة التي تقدم الكثير من الحلول للكثير من المشاكل فهما يساعدان في الشفاء من العديد من الامراض، فهما يحتويان على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى ومن الجدير بالذكر هنا ان الليمون من الحمضيات التي تشتهر باحتوائها على فيتامين س الذي يزيد من قوة المناعة ويجعلها اكثر قوة والليمون أيضا من المطهرات القوية والفتاكة التي تفتك بالفيروسات والبكتيريا اما العسل فهو مضاد طبيعي يساعد على الشفاء من الالتهابات ، وللعلاج بالعسل والليمون كل ما على المريض فعله هو ان بإحضار كوب من الماء الدافئ ثم عصر حبة الليمون عليه ومن ثم يقوم بإضافة بعض العسل عليه ويشرب الناتج بشكل يومي.
  • الزنجبيل، فهو من الأعشاب الغنية بالكثير من العناصر الغذائية والتي أيضا تستعمل في علاج الكثير من الامراض وهو من المطهرات العالية ويعتبر الزنجبيل من المضادات الطبيعية الخالصة للالتهابات التي تصيب جسم الانسان وللتداوي بالزنجبيل كل ما على المريض فعله هو ان يحضر وعاء من الماء ثم يضع جذور الزنجبيل في ذلك الاناء ويضعها على الغاز وأخيرا يشرب الناتج وهو دافئ.
  • الجزر، فالجزر له فوائد عظيمة وكثيرة ومن فوائده انه يعالج الالتهابات ويساعد في مكافحة السموم التي تغزو الجسم والتداوي بالجزر سهل جدا ولا يحتاج الى جهد كبير فكل ما يحتاج المصاب فعله هو ان يحضر عصير الجزر ويشربه.
  • التين، فالتين من النباتات التي ذكرت في القرآن الكريم وفيها من البركات الكثيرة فالتين يساعد على مكافحة الالتهابات وتسكين الآلام .

وفي الختام، نذكر ان ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يجوز اعتباره وصفة طبية معتمدة، لذا يجب الرجوع الى الطبيب في حال ظهرت احدى الاعراض السابقة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج السخونة بالاعشاب

اسباب واعراض وطرق علاج سخونة الاطفال بالاعشاب الطبيعية

خلطات تبييض الوجه والجسم بسرعة وطريقة تفتيح البشرة بالأعشاب

اسباب وطرق علاج تصبغات الوجه والبشرة والجلد بالاعشاب الطبيعية