اسباب واعراض وعلاج انحسار اللثة عن الاسنان بالاعشاب

تتميز الاسنان بانها تضفي علي الانسان صفة الجمال حيث تعمل على زيادة جمال وجهه. يجب على الانسان ان يعتني جيدا بأسنانه حتى يتجنب الامراض التي قد تصيبها مثل تسوس الاسنان. تصاب الاسنان ببعض المشاكل ومن ضمن هذه المشاكل هي انحسار اللثة عن الاسنان ، فما هي اسبابها ؟ وما هي طرق العلاج؟.

علاج انحسار اللثة

اعراض انحسار اللثة عن الاسنان

من المؤسف القول انه لا يمكن ملاحظة انحسار اللثة فورا لأن العملية تحدث ببطء ، لكن هناك بعض الاعراض التي ان ظهرت ، فيجب على الشخص الذهاب للطبيب فورا ، من ضمن الاعراض:

  1. اصابة الشخص بحساسية الاسنان.
  2. ملاحظة كبر السن المصاب اكثر منه في الوضع الطبيعي.
  3. احساس الشخص ببعض الآلام والاوجاع في اسنانه.
  4. اصابة الشخص بنزف في اللثة.

اسباب انحسار اللثة عن الاسنان

توجد عدة اسباب لانحسار اللثة منها:

  • الاصابة بأمراض اللثة الناتجة عن الالتهابات التي تسببها البكتيريا حيث يؤدي ذلك الى اتلاف انسجة اللثة.
  • وجود الملوثات في الفم بسبب عدم الحرص على تنظيف الفم ويؤدي ذلك الى ظهور ترسبات جيرية على الاسنان.
  • تغيرات في هرمونات الجسم.
  • التدخين.

علاج انحسار اللثة

يجب الذهاب فورا الى الطبيب من اجل اتخاذ التدابير العاجية ، من ضمن التدابير العلاجية التي يقوم بها الطبيب هو التنظيف المكثف للأسنان وفي بعض الاحيان قد يوصي الطبيب بإجراء عملية جراحية.

علاج انحسار اللثة عن الاسنان بالاعشاب

توجد بعض الوصفات الطبية التي تساعد على حماية الاسنان من انحسار اللثة وتساعد ايضا على شفائها. من ضمن هذه الوصفات الاعشاب:

  • الشاي الاخضر: للشاي الاخضر الكثير من الفوائد التي يقدمها للأسنان واللثة عند الانسان حيث يحتوي الشاي الاخضر على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تحمي الاسنان واللثة من الامراض. يتم تناول كوب من الشاي الاخضر في الصباح بشكل يومي.
  • زيت السمسم: يعتبر زيت السمسم من الزيوت التي تساهم في الحفاظ على لثة الانسان واسنانه بسبب احتوائه على عناصر تحارب تسوس الانسان وتحد من الاصابة بانحسار اللثة. الطريقة هي وضع زيت السمسم في وعاء ومن ثم تسخينه قليلا ، بعد ذلك يتم مضمضة الفم بزيت السمسم لمدة 15 دقيقة قدر الامكان.
  • زيت جوز الهند: يساهم زيت جوز الهند بشكل كبير في القضاء على البكتيريا الموجودة في الفم وبالتالي تطهير اللثة من مسببات المرض التي تصيبها. الطريقة هي مضمضة الفم بزيت جوز الهند لمدة 15 دقيقة قدر الامكان بعد تنظيفه بفرشاة الاسنان.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

gums لثة

اسباب واعراض الجيوب اللثوية وعلاج جيوب اللثة بالاعشاب

baby طفل.

اسباب وعلاج فطريات اللثة واللسان بالاعشاب Fungi tongue