اسباب واعراض وعلاج الانفلونزا الموسمية بالاعشاب الطبيعية

لا شك ان كل فرد منا قد اصيب بمرض الانفلونزا ولو مرة واحدة على الأقل في حياته ، ومن المؤكد انكم تدركون أعراض ذلك المرض. يسبب مرض الانفلونزا احد انواع الفيروسات وتتوافر لها ادوية وعقاقير لك يشفى المريض منها. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح اسباب واعراض الاصابة بمرض الانفلونزا اضافة الى طرق العلاج بالاعشاب.

علاج انفلونزا - ورق محارم

اسباب الانفلونزا

سبب الاصابة بالإنفلونزا هو أحد أنواع الفيروسات وتتراوح خطورتها وشدتها بحسب نوع الفيروس المسبب لها ، والانفلونزا احد الامراض المعدية التي تنتقل عبر العطس ، السعال ، استخدام مقتنيات الشخص ، ولا شك انه توجد فئات معينة معرضة للاصابة بالفيروس أكثر من الفئات الاخرى ومن ضمن هذه الفئات :

  1. الاشخاص المرافقون لإنسان مصاب بالإنفلونزا.
  2. العاملون في المستشفيات والعيادات والقطاع الصحي بشكل عام.
  3. الناس الطاعنين في السن اي الذين يزيد عمره عن 65 عام.
  4. الاشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة.

اعراض الانفلونزا

توجد مجموعة من الاعراض والعلامات الدالة على الانفلونزا التي تظهر على الشخص المصاب ومن ضمنها هو ملاحظة ارتفاع درجة حرارة الشخص المريض واصابته بالحمى ، يعاني المريض من السعال والكحة. اضافة الى ذلك قد يعاني المريض من الصداع آلام الرأس ، ويعاني المرض ايضا من الدوار والدوخة ويشعر بالتعب والارهاق العام في جسمه. علاوة على ذلك من الممكن ان يعاني المريض من الغثيان والقيء وقد يصاب المريض بالتهاب الحلق وسيلان الأنف ومن الممكن ان تظهر حالات من الاسهال عند الأطفال المصابين بالانفلونزا.

علاج الانفلونزا بالاعشاب

يمكن استخدام الأدوية والعقاقير الطبية في علاج الانفلونزا ، لكن توجد بعض الاعشاب والوصفات الطبية التي قد تساعد على التخلص من الانفلونزا ومن ضمنها :

  1. الوصفة الأولى “مسحوق الرمان” : تساعد هذه الوصفة على الشفاء من الانفلونزا. يجب احضار ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق الرمان ، بعد ذلك قم بغلي قدر كوب من الماء ومن ثم وضع مسحوق الرمان مع العسل في كوب الماء المغلي وبعد ذلك تحريك المزيج ومن ثم تناول المزيج مرتين بشكل يومي.
  2. الوصفة الثانية “الثوم” : يمكن تناول 3 فصوص من الثوم المقشر في فترة الصباح بشكل يومي حيث يساعد الثوم على الشفاء من الانفلونزا.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اعشاب

اسباب واعراض وعلاج مرض السل بالاعشاب الطبيعية

اعشاب طبيعية وطبية

اسباب واعراض وعلاج الهربس التناسلي بالاعشاب الطبيعية