اسباب وطرق علاج الهياج الجنسى عند الرجال بالطب والاعشاب

الهياج الجنسي او الشبق الجنسي هي احدى الحالات الجنسية الغير طبيعية التي يعاني منها بعض الرجال والنساء على حد سواء، والمقصود بالشبق الجنسي هو وجود رغبة شديدة  مستمرة عند الانسان بممارسة الجنس ناهيك عن ان المصاب بهذه الحالة عادة ما تظهر عليه نتائج الاثارة الجنسية مباشرة ويتخلل ذلك تدفق المذي او السائل المنوي من عضو الانسان التناسلي، حتى لو لم يكن هناك أسباب مباشرة لذلك. والشبق الجنسي عادة يدفع المصاب به الى البحث المتواصل عن وسيلة يستطيع من خلالها قضاء حاجته الجنسية. وفي التالي سنتناول الشبق الجنسي عند الرجال.

علاج الهياج الجنسي بالاعشاب

إن الشبق الجنسي  حالة خطيرة على الرجل، فلها من الاضرار على صحته و صحة زوجته ان كان متزوجا، كما وان لها اضرارا خطيرة على المجتمع بشكل عام. فبالنسبة للأضرار المحتملة على صحة المصاب، فهي متنوعة ومن ضمنها حدوث الم والتهابات  في أعضاء الرجل التناسلية ان لم يمارس الجنس حال حدوث الاثارة وان استمر كبته لذلك. اما على مستوى الزوجة، فهذا قد يؤدي الى مشاكل صحية مثل الإرهاق الشديد والمستمر نتيجة الزيادة المفرطة لعدد مرات الجماع. واما على مستوى المجتمع، ففي حال كانت نسبة معينة من شباب المجتمع الغير متزوجون يعانون من الشبق الجنسي فهذا قد يؤدي الى اثار سلبية كبيرة وخطيرة ومثال ذلك ارتفاع خطر حدوث التحرش الجنسي والاعتداءات الجنسية على الفئات المستهدفة. لذلك لابد لمن يعاني من هذه المشكلة الجنسية ان يسارع في استشارة اهل الاختصاص لإيجاد حل لها.

أسباب الشبق الجنسي

هنالك أربعة أسباب رئيسية للشبق الجنسي، وهي:

  • أسباب عضوية: وتتمثل في ارتفاع نسبة افراز هرمون التستوستيرون المسؤول عن الجنس عند الرجل.
  • طبيعة الغذاء المتناول: بعض الأطعمة مثل الجنسنج تحتوي على عناصر غذائية تزيد من افراز الهرمونات الجنسية .
  • أسباب نفسية: وهي معاناة الرجل من الفراغ العاطفي فبعض الرجال الذين يعانون من القلق والتوتر غالبا ما يميلون الى المعاشرة مع الزوجة ليشعروا بنوع من الراحة والأمان النفسيين.
  • أسباب أخرى: ومنها عدم الختان، فعدم الختان يعني بقاء اثار جلد على ذكر الانسان من شأنها التسبب في احداث حكة في تلك المنطقة وبالتالي تؤدي الى حدوث هيجان جنسي مستمر عند الرجل.

طرق علاج الشبق الجنسي بالطب والاعشاب

أولا: علاج الشبق الجنسي بالطب

حيث لابد من الذين يعانون من الشبق الجنسي ان يذهبوا الى  الأطباء المختصين وهم سيقدمون لهم وصفات طبية تضم عددا من المهدئات الجنسية التي يمكنها حل هذه المشكلة. ولابد من التذكير في هذا المقام انه يجب تجنب تناول العقاقير التي تسبب الاثارة الجنسية كالسيالس وغيرها.

ثانيا: علاج الشبق الجنسي بالأعشاب

  • البابونج و الزيوفون والزهورات: يمكن تناولها بعد غليها لصد جماح الشهوة.
  • تناول الينسون وغيرها عوضا عن الشاي والقهوة.
  • الاكثار من اكل الخضراوات والفواكه كالتفاح والتخفيف من تناول اللحوم والاسماك والبيض.

وفي الختام، نذكر بضرورة الذهاب الى الأطباء المختصين عند الإصابة بهذه المشكلة الجنسية لوجود اثار سلبية عديدة  لها.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

herbal اعشاب مختلفة

اسباب واعراض وطرق علاج المشيمة الملتصقة بالطب والاعشاب

علاج السيلان المهبلي اعشاب

اسباب كثرة سيلان المذي عند الرجال وكيفية العلاج بالاعشاب الطبيعية