اسباب صداع الم الاسنان وطرق علاج صداع الاسنان بالاعشاب

إن من أكثر الأوقات المزعجة والمنغصة لدى الإنسان هي تلك الفترات التي يبدأ فيها بالشعور بالألم الناتج عن بعض المشاكل التي تصيب الأسنان لديه، عندها يبدأ الانسان بالبحث عن الطرق التي تساعده في التخلص من هذا الألم والصداع لشدته حيث يجبر بالذهاب الى طبيب الأسنان، ففي هذا المقال نبين اسباب صداع الم الاسنان وطرق علاج صداع الاسنان بالأعشاب.

اسباب صداع الم الاسنان وطرق علاج صداع الاسنان بالاعشاب

اسباب صداع الم الاسنان المشهورة:

الألم الذي يصيب الاسنان قد يكون مصدره مباشر أي وجود بعض المشاكل في طبقة الأسنان نفسها أو أن يكون المصدر غير مباشر أي أن تكون الآلام الناجمة عن الأسنان بسبب عدة عوامل ليس لها علاقة بالأسنان بل بمحيطها، ونحن بدورنا سنذكر كلا الحالتين والأسباب التي تؤدي الى احداث الألم.

الأسباب المباشرة لألم وصداع الأسنان:

في معظم الحالات التي ينجم عنها آلام وصداع الأسنان عند الشخص يكون سببها بعض المشاكل التي أصابت طبقة الأسنان نفسها، لذا سنذكر هذه المشاكل تباعاً ونختم مقالنا ببعض العلاجات المنزلية بالأعشاب للتخلص منها، فمن بين هذه الأسباب.

اصابة الاسنان بالتسوس.
اصابة طبقة اللب في الأسنان للالتهابات.
اصابة داعمات الأسنان بالالتهابات.
خروج أضراس العقل.
وجود بعض التصدعات الدقيقة في السن.
حدوث الالتهابات في العظم السنخي بعد خلع الأسنان.

الأسباب الغير مباشرة التي تسبب ألم الأسنان:

حدوث بعض الاضطرابات في الأعصاب المحيطة بالأسنان.
تناول العلاجات الكيميائية والتي تؤدي الى التهاب الأعصاب.
الاصابة بالصداع العنقودي.
الآلام الناجمة عن الاصابة بالذبحة الصدرية.
الاصابة بالتهابات الجيوب الأنفية.

علاج صداع وألم الاسنان بالأعشاب والطب البديل في المنزل:

لقد أسلفنا الذكر بأن آلام الأسنان من الأمور التي يتأذى منها الإنسان بشدة ويحتاج عندها الى حل سريع وفعال للتخلص من هذه الآلام، حيث يمكن للمصاب بآلام الأسنان استعمال بعض الطرق والوصفات الطبيعية بالأعشاب للتخلص من هذه المشكلة، ومن بين هذه الوصفات.

محلول الماء والملح:

الملح يحتوي على المواد التي تعمل على قتل البكتيريا والجراثيم التي تسبب في تسوس الأسنان وأيضاً يعمل الملح على التخلص من الالتهابات وتخفيف الأورام الناجمة عنها، لذا يمكن استخدام هذه الوصفة بإضافة ملعقتين صغيرة من الملح الى كوب من الماء الفاتر وتحريكه جيداً حتى يذوب الملح، ومن ثم يقوم المصاب بالآلام الأسنان بالمضمضة بهذا المحلول.

استعمل القرنفل:

لقد استخدمت قرون القرنفل على مدى عصور طويلة في علاج ألم الأسنان وتخفيفه، فالقرنفل فعال بشكل كبير في تسكين الآلام وتخفيفها حيث استخدمه الكثير كمسكن لألم الأسنان، ويمكن للمصاب بأن يقوم بوضع كمية صغيرة من القرنفل المطحون بجانب مصدر الألم في طبقة الأسنان وابقاءها دون مضغها، وسيتم ملاحظة التحسن بعد عدة دقائق إن شاء الله.

استخدام البصل:

يستخدم البصل كمطهر ومقاوم للجراثيم وأيضاً يحتوي على الخصائص الفعالة في تخفيف الآلام، لذا يمكن للمصاب بألم الأسنان أن يقوم بوضع قطعة من البصل على الأسنان التي تشكل مصدر الألم، عندها سوف تخفف من حدة الألم ويعمل هذا البصل على مقاومة الجراثيم عند التسوس أو الالتهابات.

استخدام أكياس الشاي:

نقوم بوضع كيس الشاي في كوب من الماء الدافئ بقصد ترطيبه لدقيقة أو دقيقتين ومن ثم وضع كيس الشاي مباشرة على الأسنان التي تسببت بالألم، ومن المستحسن أن يكون وضع كيس الشاي في الماء البارد إن كان المصاب يطيق ذلك.

القرفة مع العسل:

القرفة تحتوي على المواد المسكنة لذا يمكن استعمالها للتخلص من ألم الأسنان بإضافة العسل اليها، لذا يقوم المصاب بخلط ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة مع ملعقتين كبيرة من العسل وخلطهم جيداً ومن ثم وضع الخليط على الأسنان التي تسببت في الألم وابقاءه لعدة دقائق، ويتم تكرار هذه العملية أكثر من مرة في اليوم الواحد للتخلص من الألم بشكل نهائي.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اسباب وطرق علاج تفتت الاسنان عند الكبار والصغار بالاعشاب

اسباب وطرق علاج تفتت الاسنان عند الكبار والصغار بالاعشاب

علاج تسوس الاسنان

اسباب وطرق علاج تسوس الاسنان بالاعشاب الطبيعية