اسباب وطرق علاج اتساع المهبل بالاعشاب الطبيعية

تواجه الكثير من النساء المشكلة المعروفة باتساع المهبل او كما يطلق عليها البعض ارتخاء المهبل، ويقصد بها الحالة التي تشهد تغيرا في حجم المهبل حيث يكبر حجمه وتتسع فتحته، وهذا له آثار سلبية على العلاقة الحميمة بين الرجل و زوجته، حيث يشكل هذا عاملا في فقدان المتعة لكلا الزوجين، حتى ان الزوجة تفقد القدرة على الوصول الى النشوة عندها مما يؤدي الى اصابتها بالاكتئاب وكذلك زوجها، لذلك تسعى الكثير من النساء لعلاج هذه المشكلة.

علاج مرض أو حمى التيفوئيد بالاعشاب الطبية Typhoid

وللتعرف اكثر على هذه المشكلة، قمنا بتوضيح الأسباب والاعراض التي ترافقها وطرق علاجها بالأعشاب كما هو مبين في المقال التالي.

أسباب اتساع المهبل

هناك عدد من العوامل التي تؤدي الى اتساع المهبل عند النساء ومن تلك العوامل ما يلي:

  1. السن، فكلما زاد عمر المرأة كلما أدى ذلك الى اتساع المهبل عندها وربما يكون السبب وراء ذلك هو ضعف عمل العضلات الموجود فيه والتي تساعد في انقباضه.
  2. الافراط في ممارسة العلاقة الجنسية
  3. تحقيق الرغبة الجنسية عند بعض الفتيات من خلال اللجوء الى بعض الممارسات المحرمة كاستخدام الأدوات الجنسية لقضاء الشهوة.
  4. انقطاع الطمث
  5. تكرار الولادة مما ينتج عنه تمزقات في انسجة المهبل
  6. الدورة الشهرية
  7. تناول حبوب منع الحمل

اعراض الإصابة باتساع المهبل

  • الصعوبة في تحقيق النشوة الجنسية
  • سلاسة البول
  • انخفاض نسبة الحصول على المتعة اثناء العلاقة الحميمة

طرق علاج اتساع المهبل بالأعشاب الطبيعية

  • القسط الهندي، فيذكر ان للقسط الهندي الكثير من الفوائد ومن تلك الفوائد انه يساهم في علاج العقم، كما ويعمل منظما لبعض الهرمونات والمشاكل التي قد تواجه الجهاز التناسلي عند النساء ومن تلك المشاكل مثلا مشكلة اتساع المهبل.
  • الرمان، للرمان الكثير من الفوائد ومن فوائده انه يستخدم في علاج اتساع المهبل وذلك من خلال القيام بتجفيف قشر الرمان وبعد ذلك يتم طحنه ومن ثم يتم اضافته الى محلول محلى دافئ ويتم وضعه في المهبل لفترة 10 دقائق وأخيرا يتم غسيل المهبل وتنظيفه وذلك على ثلاث مرات في الأسبوع.
  • الزنجبيل، فللزنجبيل الكثير من الفوائد في المجال الجنسي، حيث يقال انه يساعد في علاج الضعف الجنسي، كما ويقوم بمكافحة العقم ومن فوائده أيضا انه يساعد على تضييق المهبل.
  • الصنوبر، فللصنوبر الكثير من الفوائد، حيث انه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية كالحديد والزنك وغيرها، وله فوائد عديدة في المجال الجنسي.

وفي الختام، لابد من التذكير بأن ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن استعماله كوصفة طبية معتمدة، لذلك يرجى عدم تنفيذ الوصفات السابقة الا بعد الحصول على موافقة الطبيبة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

lemon-honey ليمون عسل

اسباب وطرق علاج الخمول الجنسي للرجال والنساء بالاعشاب الطبيعية

tongueرائحة اللسان والفم

اسباب وطرق علاج تشققات اللسان وبياضه بالاعشاب الطبيعية