اسباب واعراض وعلاج التهاب العين الفيروسي بالاعشاب

التهاب العين الفيروسي هو تعرض الشخص الى اصابة احدى عينيه أو كلامها بالالتهابات التي تصيب الغشاء المحيط بقرنية العين والتي تسببه بعض الفيروسات التي تعيش في المناطق الحارة، وتستمر فترة الاصابة بهذا المرض لمدة تتراوح ما بين خمسة أيام الى عشرين يوماً، لذا سنذكر في هذا المقال أهم الأسباب لهذا المرض، وبعض الأعراض التي تظهر على المصاب بمرض التهاب العين الفيروسي، وطرق علاج هذا المرض بالأعشاب والطب البديل.

أسباب و علاج التهاب العين الفيروسي بالأعشاب

أسباب الاصابة بالتهاب العين الفيروسي:

يعتبر السبب الرئيسي الذي يقف خلف الإصابة بالتهاب العين الفيروسي هو اصابة العين ببعض الجراثيم والفيروسات التي تنتقل عبر وسيط ملوث كالمياه الملوثة أو الأشياء الملوثة والتي يستخدمها الشخص عادةً كاستخدامه للعدسات اللاصقة الملوثة، حيث تنشط هذه الفيروسات كما ذكرنا في المناطق الحارة.

الأعراض التي تظهر عند الاصابة بالتهاب العين الفيروسي:

  1. تصبح العين المصابة حمراء اللون.
  2. كثرة نزيف الدموع من العين المصابة.
  3. الشعور بالحكة المستمرة في العين المصابة.
  4. تعرض العين المصابة للانتفاخ.
  5. تصبح الرؤية غير واضحة في العين المصابة.
  6. شعور المصاب بوجود كتلة غريبة داخل العين المصابة.
  7. قد تنتقل الاصابة الى العين السليمة.

علاج التهاب العين الفيروسي بالأعشاب:

وصفة أكياس الشاي الأخضر أو الأسود:

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الأحماض الهامة والتي تعمل على الحد من توسع منطقة الالتهابات وانتشارها مثل حمض التانيك حيث يعمل هذا الحمض أيضاً على تهدئة العين وتخفيف الحكة ودرجة الانتفاخ الحاصلة في العين.

وفي هذه الطريقة يقوم المصاب بوضع كيس من الشاي الأخضر أو الأسود في كوب من الماء ذات الحرارة الدافئة لمدة 10 تواني فقط ومن ثم يخرجه والانتظار حتى يبرد الكيس، بعدها يقوم المصاب بوضع كيس الشاي على عينه المصابة بعد أن يغمضها لمدة تتراوح ما بين 11 دقيقة الى ربع ساعة، وتكرر هذه العملية كل 8 ساعات يومياً حتى تختفي أعراض الاصابة والشفاء بإذن الله.

استخدام محلول الملح:

يعتبر المحلول الملحي فعال جداً في تطهير العين من الجراثيم والقضاء عليها، ويعمل أيضاً على الحد من قدرة الجراثيم على التوسع بالقضاء عليها وضمان عدم انتقال العدوى للغير.
في هذه الطريقة يقوم المصاب بوضع ملعقتين صغيرة من ملح الطعام في كوب واحد من الماء المفلتر ووضعه على النار حتى يصل الى درجة الغليان ومن ثم تركه حتى يبرد، بعدها نقوم بتقطير المحلول داخل العين المصابة 4 مرات يومياً.

استخدام البابونج:

يحتوي البابونج على العديد من المركبات والعناصر التي تعتبر فعالة في التخلص من الالتهابات التي تصيب العين، فهي تقوم بخفض درجة التهيج وكل من الانتفاخ والاحمرار الذي يظهر على العين عند الاصابة.

يقوم المصاب بوضع نصف ملعقة كبيرة من البابونج في كوب من الماء المفلتر وغليه ومن ثم تركه حتى يبرد، بعدها يقوم المصاب بتصفية البابونج من الأزهار وتقطير المحلول البارد داخل العين المصابة أكثر من مرة خلال اليوم، واذا توفر لدى المصاب أكياس البابونج يمكن له غليها واستخدامها بنفس الطريقة التي ذكرناها عند استخدام أكياس الشاي.

استخدام العسل:

يحتوي العسل على العناصر والمركبات التي تعمل على قتل الفيروسات الجراثيم وتطهير المناطق التي تتواجد فيها.

ويمكن استخدام العسل لعلاج التهابات العين الفيروسية عن طريق وضع قطرة من العسل داخل العين مباشرة عدة مرات في اليوم الواحد، ويمكن مزج العسل بكمية متناسبة من المياه المفلترة لكي يصبح أكثر سيولة ومن ثم وضعه داخل العين على شكل قطرات.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

جفاف العيون وعلاجه بالاعشاب

اسباب واعراض وعلاج جفاف العين بالاعشاب الطبيعية

علاج الرمد في العين

اسباب واعراض وعلاج رمد العين بالاعشاب الطبية