اسباب واعراض وعلاج الحمل خارج الرحم ومخاطره

يعتبر الحمل نتيجة طبيعية لعلمية التزاوج بين الرجل والمرأة وهو بداية انجاب الزوجين للأبناء وبالتالي بداية تكوين الأسرة. في العادة تستقر البويضة المخصبة في الرحم لكن يحصل في بعض الاحيان ان لا تستقر داخل الرحم وهو ما يعرف بالحمل خارج الرحم او الحمل الانبوبي. ما هي اسباب واعراض الحمل خارج الرحم؟ وما هي مخاطره ؟ وما هي طرق العلاج منه؟.

علاج الحمل خارج الرحم

اعراض الحمل خارج الرحم

توجد بعض الاعراض التي تظهر في مرحلة متقدمة من الحمل خارج الرحم ، وللأسف لا تظهر في البداية لأن الامر يبدو وكأنه الدورة الشهرية لدى المرأة. من بعض الأعراض هو النزيف المهبلي. النزيف المهبلي في حالة الحمل خارج الرحم يختلف في بعض الامور عن النزيف المهبلي الذي يحصل في فترة الدورة الشهرية. الدم الذي ينزل خلال فترة النزيف المهبلي في فترة الحمل خارج الرحم يكون داكنا أكثر مع وجود سيولة أكثر فيه. ايضا من ضمن الاعراض هو احساس المرأة بألم حاد في منطقة أسفل البطن او الحوض اضافة الى زيادة افراز العرق. اضافة الى ذلك تشعر المرأة نوبات من الدوخة والتعب والغثيان. قد تشعر المرأة ايضا بأوجاع عند الاخراج كما من الممكن ان تصاب بحالات من الاسهال.

اسباب الحمل خارج الرحم

لا يوجد سبب محدد معروف وواضح لحدوث الحمل خارج الرحم.

طرق علاج الحمل خارج الرحم

عندما يتأكد الطبيب من وجود حالة حمل خارج الرحم ، فإنه يقوم بإجراء العملية الجراحية عن طريق ادخال منظار في البطن عن طريق فتح فتحة صغيرة. يقوم الطبيب بإزالة الحمل عن طريق المنظار وذلك يتم عن طريق اقتطاع جزء من قناة فالوب وهو المكان الذي نشأ فيه الحمل الغير طبيعي من دون الحاق الضرر بالقناة واذا تطلب الامر ازالتها فإن الطبيب سيقوم بإزالتها حيث ان الحمل خارج الرحم يشكل خطرا على المرأة. تعتبر عملية العلاج باستخدام المنظار اسهل وانفع من العلاج عن طريق اجراء عملية جراحية للبطن.

يجب على المرأة ان لا تستعجل بخصوص الحمل مرة أخرى لأن تجربة الحمل خارج الرحم تسبب لها الالم. لذلك يجب على المرأة ان تمنح نفسها بعض الوقت حتى تتمكن من الشفاء تماما نفسيا وجسميا.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اعشاب طبيعية وطبية

اسباب واعراض وعلاج الياف الرحم بالاعشاب الطبية

pregnancy المرأة الحامل

اسباب واعراض وعلاج هبوط الرحم بالتدليك والطب البديل والاعشاب