اسباب واعراض وعلاج مرض المثانة الهوائية بالاعشاب

تعتبر الاسماك احد انواع الكائنات الحية الموجودة على سطح الارض ، وهي تتعرض للاصابة بالأمراض مثلها مثل بقية الكائنات الحية الأخرى ، ومن المعروف ان الاسماك تعيش في المياه المالحة مثل البحار والمحيطات او المياه العذبة مثل الانهار أو في الاحواض. يوجد الكثير من انواع الاسماك على سطح الكرة الارضية ، وتعتبر الاسماك من اقدم الكائنات الحية وجودا على سطح الارض. من ضمن الامراض التي تصيب بعض انواع الاسماك هو مرض المثانة الهوائية. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح اسباب اصابة الاسماك بالمثانة الهوائية اضافة الى التطرق الى شرح اعراض الاصابة وطرق العلاج.

اعشاب

اسباب المثانة الهوائية عند الاسماك

توجد مجموعة من الاسباب التي تؤدي الى اصابة الاسماك بمرض المثانة الهوائية ومن ضمن تلك الاسباب هو سوء هضم الطعام كما هو الحال في الاسماك الذهبية ، وقد يكون السبب ايضا هو الاصابة بأحد انواع البكتيريا. اضافة الى ذلك قد يكون من ضمن الاسباب ايضا هو  اصابة الاسماك بصدمة مفاجئة بسبب تعرضها الى ارتجاج او ضربات اثناء عملية النقل او اثناء تفريغها في الاحواض بدون اعطائها الوقت الكافي لتتكيف مع الوسط المحيط بها.

اعراض المثانة الهوائية عند الاسماك

احيانا لا تظهر الاعراض ولكن ان ظهرت تكون عبارة عن انتفاخ بسيط في السمكة ، وايضا يلاحظ ان السمكة تعوم بشكل رأسي وفي بعض الاحيان من الممكن ان تعوم السمكة وبطنها الى أعلى.

علاج المثانة الهوائية عند الاسماك

تختلف طرق العلاج بحسب طبيعة ونوع السمكة ، فعلى سبيل المثال تعتبر الاسماك الذهبية من اكثر انواع الاسماك عرضة للاصابة بالمثانة الهوائية ومن ضمن طرق العلاج هو منع الطعام عن الاسماك وتعريض السمكة لحمامات من الماء المالح ومن ثم اطعام الاسماك للطعام الذي يحتوي على الالياف بصورة أكبر ، ومن الممكن ان تحتاج الاسماك الاخرى بعض انواع المضادات الحيوية ، ولكن قد يسبب ذلك بعض الضرر لتلك الاسماك.

يجب اخذ الحيطة والحذر عند تفريع الاسماك من حوض الى حوض حتى لا يؤدي ذلك الى اصابتها ببعض الامراض مثل المرض المذكور أعلاه وهو مرض المثانة الهوائية.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

parsley بقدونس

اسباب وعلاج التهاب المثانة للرجال والنساء بالاعشاب الطبيعية

علاج حرقان البول

اسباب واعراض وعلاج حرقان البول للرجال والنساء بالاعشاب