أسباب أعراض علاج مرض الدرن الرئوي او السل في العظام بالاعشاب

مرض الدرن الرئوي  او مرض السل هو أحد الأمراض الجرثومية التي تصيب الجهاز التنفسي في البداية ثم تنتشر إلى باقي أجزاء الجسم مثل العظام و المفاصل ، وهو من الأمراض المستعصية في العلاج ، وقد يصبح قاتلاً في مراحله المتأخره.

Tuberculosisسل

الأعراض المرافقة لمرض الدرن الرئوي او السل :

  • فقد الوزن.
  • فقدان الشهية.
  • إرتفاع الحرارة.
  • صعوبة في التنفس.
  • كثرة التعرق.
  • ألام في منطقة الصدر.
  • الكحة والسعال الشديد الذي يرافقه الدم.

ينتقل الدرن الرئوي (السل)  بالرذاذ وخاصة للأشخاص الذين يسكنون مع أو قريباً من المريض كالعائلة والجيران.

علاج الدرن الرئوي او مرض السل:

فور إكتشاف المرض وتشخيصه من خلال تحليل البلغم ، يجب أن يتم عزل المريض في غرفة الحجر الصحي ، وتطبق كافة إجراءات منع إنتقال المرض حتى علاج المريض بشكل كامل . ويتم إعطاء المريض علاجات بالمضادات الحيوية القوية لمدة 6-10 شهور ، ويتم عمل الفحوص المخبرية للبلغم خلال تلك الفترة عدة مرات لتقييم التقدم في العلاج.

لا يمكن الإعتماد على الأعشاب والعلاج  الطبيعي لعلاج الدرن الرئوي (السل) بشكل كامل فهو من الأمراض المستعصية والقاتلة والتي كانت تتسبب في موت الآلاف قبل تقدم الطب وإختراع المضادات الحيوية ، ولكن يمكن إستخدام الأعشاب وبعض الوصفات في التخفيف من أعراض الدرن الرئوي خاصة تخفيف الألام الصدر والسعال والبلغم.

فيمكن شرب مغلي الحلبة بمقدار حوالي 3 معالق في لتر من الماء للتخفيف من السعال ، ولعلاج إلتهاب المجاري التنفسية يمكن إستنشاق بخار البابونج ، ولعلاج البلغم يمكن إستخدام ماء الملفوف الدافىء ويتم إضافة العسل عليه فلهو تأثير إيجابي على تسكين تيجات الشعب الهوائية. يمكن إستخدام التين المجفف المنقوع في زيت الزيتون في علاج السل في مراحله المبكرة.

ومصاب الدرن الرئوي (السل) يجب أن يراجع الطبيب أولاً ، ويخضع للعلاجات التي يوصي بها ، كما عليه أن يلزم الحجر الصحي لحماية الأخرين من العدوى ، ويجب إطلاع الطبيب كذلك بكل أنواع العلاج الطبيعي الذي يتناوله المريض وأخذ الموافقة منه قبل الإستعمال.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اعشاب

اسباب واعراض وعلاج مرض السل بالاعشاب الطبيعية

فقر الدم الأسباب الأعراض العلاج الوقاية

أعراض وأسباب وعلاج فقر الدم عند الأطفال أو الحامل Anemia