اسباب وعلاج التهاب المسالك البولية عند البنات والنساء بالاعشاب

يؤدي الجهاز البولي وظيفة رئيسية من وضائف الجسم الا وهي التخلص من السوائل الزائدة فيه وهذا ما يساعد في حيوية الجسم وبقائه نظيفا وسليما، ولكن قد يواجه الجهاز البولي بعض المشاكل ومنها ما يعرف بالتهابات المسالك البولية الذي ينتشر بين النساء بصورة اكبر من الرجال، فكثير من النساء من يصبن به وعلى فترات متقاربة، لذلك ما هي أسباب هذه المشكلة واعراضها وطرق علاجها بالاعشاب؟

اعشاب وتوبل

الأسباب في التهاب المسالك البولية

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى الإصابة بالتهابات المسالك البولية عند النساء ومن هذه الأسباب ما يلي:

  1. جنس الانسان، فالنساء اكثر عرضة للإصابة بالالتهابات اكثر من الرجال لكون الاحليل في جسم المرأة اقصر من ما هو في جسم الرجل وهذا يجعل وصول البكتيريا الى المثانة اكثر سهولة.
  2. الإصابة بجرثومة الاشريكية القولونية
  3. الجنس، فكلما زادت ممارسة العلاقة بين المرأة والرجل زادت فرصة الإصابة بالتهابات المسالك البولية، فالنساء اللاتي يمارسن الجنس بصور كبيرة هم اكثر عرضة لذلك من النساء اللاتي يمارسن الجنس بنسبة اقل.
  4. الإصابة بمرض السكري كونه يضعف من عمل المناعة وقوتها.
  5. الإصابة بحصى الكلى
  6. استخدام وسائل منع الحمل تسبب الالتهابات، فمثلا قد يزيد العازل الانثوي من خطر الإصابة بالالتهابات اكثر من مبيد المني.

اعراض الإصابة بالالتهابات

  • إيجاد صعوبة في التبول
  • وجود آلام في اسفل البطن
  • عدم در  البول الموجود في المثانة بشكل كامل
  • شعور المرأة او الفتاة بحرقان اثناء التبول
  • خروج بعض الصديد والدم مع البول
  • خروج رائحة كريهة للبول
  • التقيؤ و ارتفاع درجة حرارة المصاب

طرق علاج التهابات المسالك البولية بالأعشاب

  1. الفراولة: تمتاز الفراولة بفائدتها العالية لجسم الانسان، فهي تحتوي على الفيتامينات كفيتامين أ وهاء و ك وحمض الفوليك ومركبات الفيتوكيميكال وهذا ما يجعلها من الثمار المفيدة في القضاء على الالتهابات بشكل عام ومن ذلك قدرتها على شفاء الانسان من التهابات المسالك البولية.
  2. القرع، حيث ان له الكثير من الفوائد لجسم الانسان ومن تلك الفوائد قدرته على تسهيل عملية الهضم وإيقاف الإمساك و أيضا قدرته على جعل جهاز الكلى اكثر فعالية وتحسين عمل الجهاز البولي وهذا من شأنه ان يؤدي الى شفاء المرأة او الفتاة من التهابات المسالك البولية.
  3. القراص، من فوائد القراص انه يعمل على در البول وتفريغ المثانة منه وهذا بالتأكيد يمكن ان يساهم في الشفاء من التهابات المسالك البولية كون الإصابة بها يعطل تفريغ المثانة من البول بشكل كامل.
  4. الزنجبيل، حيث ان له الكثير من الفوائد الصحية وربما ما يعزز ذلك ذكر الله عز وجل له في كتابه الكريم في سورة الإنسان لقوله تعالى: ” يُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْساً كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلاً “. وفوائد الزنجبيل اكثر من ان تحصى ومن تلك الفوائد قدرته على تنظيم مستوى السكر في الدم و علاج آلام المفاصل و إيقاف آلام الدورة الشهرية ومن تلك الفوائد أيضا علاجه للمسالك البولية.

وأخيرا، نود التذكير بضرورة زيارة الطبيب عند ملاحظة أي من الأعراض السابق ذكرها وعدم تناول أي من الوصفات العلاجية السابقة الا بعد استشارته.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج السيلان المهبلي اعشاب

اسباب وطرق علاج التهاب البول والتخلص منه بالاعشاب الطبيعية

parsley بقدونس

اسباب وعلاج التهاب المثانة للرجال والنساء بالاعشاب الطبيعية