اسباب واعراض وعلاج الياف الرحم بالاعشاب الطبية

الرحم هو من ضمن الأعضاء المهمة في عملية الحمل والانجاب عند المرأة ، حيث يستقر الجنيين في الرحم اثناء فترة حمل المرأة بعد ان تطور من بويضة مخصبة في الرحم أيضا. من الممكن ان يصاب الرحم ببعض الامراض مثل ألياف الرحم وهي عبارة عن أورام حميدة “ليست سرطانية” تنمو من جدار الرحم. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح أسباب الإصابة بألياف الرحم وأيضا شرح الأعراض إضافة الى التطرق الى العلاج.

اعشاب طبيعية وطبية

أسباب ألياف الرحم

لا يوجد سبب واضح ومحدد للإصابة بألياف الرحم ولكن توجد عدة عوامل تؤدي الى زيادة الإصابة بألياف الرحم ومن ضمن تلك العوامل هي العمر حيث تصاب النساء بألياف الرحم ما بين الثلاثين والأربعين. أيضا تعتبر العوامل الجينية أحد العوامل التي تؤثر في الإصابة خصوصا إذا كان احد افراد العائلة في الماضي قد أصيب بألياف الرحم. كذلك الأمر يؤثر تناول الطعام الغير متوازن على زيادة احتمالية الإصابة بألياف الرحم ، فمثلا تزداد احتمالية الإصابة عند النساء اللواتي يكثرن من تناول اللحوم والاطعمة الدهنية ولا يتناولن في المقابل الخضراوات والفواكه.

أعراض ألياف الرحم

لا شك انه توجد مجموعة من الأعراض التي تؤدي الى الإصابة بألياف الرحم ومن ضمن تلك الأعراض :

  1. يلاحظ ازدياد حجم الرحم عند المرأة وطبعا هذا يؤدي الى كبر حجم بطنها ومن هنا يجب على المرأة ان تذهب للطبيب فور ملاحظة ازدياد حجم البطن خصوصا إذا كانت حامل.
  2. زيادة في در البول عند المرأة وذلك يحدث بسبب اصابتها بالتهابات في المسالك البولية الناتج عن إصابة الحامل بألياف الرحم.
  3. نزيف في الدورة الشهرية قد يؤدي الى فقدان المرأة لكمية كبيرة من الدم وهذا يعرضها للإصابة بفقر الدم.
  4. آلام أثناء فترة الدورة الشهرية إضافة الى التعب والدوخة.
  5. تشعر المرأة بألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها.
  6. تؤدي الإصابة بألياف الرحم الى ظهور مشاكل عند المرأة في الحمل والانجاب حيث تظهر هذه الألياف على بطانة الرحم.
  7. من الممكن ان تسبب ألياف الرحم الإجهاض المبكر للجنين.

علاج ألياف الرحم

يجب على المرأة التي تعاني من ألياف الرحم او التي قد لاحظت الأعراض المذكورة أعلاه أن تذهب الى زيارة الطبيب في أقرب وقت ممكن كي يتم اتخاذا التدابير العاجية والوقائية لعلاج ألياف الرحم وتجنب تطور المرض. وفي العادة يصف الطبيب بعض الأدوية في حال كانت الإصابة بألياف الرحم يمكن التغلب عليها بالأدوية ، ولكن الممكن ان يحتاج الطبيب في بعض الأحيان الى اجراء عملية جراحية من اجل إزالة الالياف أو التنظير حيث يتم استخدام الليزر للقضاء على الألياف والتخلص منها من دون ان يضر ذلك الرحم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اعشاب علاجية

اسباب واعراض وعلاج برد الرحم بالاعشاب الطبيعية

المبابض ومبيض رحم المرأة

اسباب واعراض وطرق علاج الورم الليفي في الرحم بالاعشاب