اسباب وعلاج جفاف المهبل عند النساء بالزيت والأعشاب

لا شك ان هناك بعض الامراض او الاعراض التي تصيب الجهاز التناسلي الأنثوي ومن ضمنها هو جفاف المهبل الذي تعاني منه بعض النساء خصوصا عند الاقتراب من سن اليأس. جفاف المهبل هو عبارة عن جفاف للأغشية المبطنة لجدار المهبل عند المرأة وهو يؤثر على المرأة خصوصا اثناء العلاقة الحميمة. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح اسباب وأعراض جفاف المهبل وكيفية علاجه بالاعشاب.

اعشاب علاجية

اسباب جفاف المهبل

يعتبر السبب الرئيسي للاصابة بجفاف المهبل هو التغيرات التي تحدث في الهرمونات الموجودة داخل جسم المرأة وفي الاغلب يحدث هذا عندما تصل المرأة الى سن اليأس وهو السن الذي ينقطع فيه الحيض. كذلك الامر فد تسبب بعض الالتهابات جفاف المهبل عند المرأة.

أعراض جفاف المهبل

توجد مجموعة من الاعراض التي يسببها جفاف المهبل عند المرأة ومن ضمنها الحكة في منطقة المهبل عند المرأة وشعور المرأة بالألم او الوجع عند ممارسة الجنس. اضافة الى ذلك من الممكن ملاحظة حدوث    ضمور للمهبل عند المرأة ، ناهيك عن احساس المرأة بعدم الراحة والضيق.

علاج جفاف المهبل

توجد مجموعة من العلاجات التي يمكن اعطائها للمرأة المصابة وقد يتضمن العلاج بعض العلاجات الهرمونية التي يتم تناولها على شكل حبوب أو بعض الكريمات الموضعية التي تساعد على ترطيب المهبل ومن الممكن ان يتضمن العلاج ايضا علاجات الموضعية تحتوي على هرمون الاستروجين الانثوي. اضافة الى ذلك تنصح الامرأة بالابتعاد عن التدخين حيث يعمل التدخين على الحد من وصول الدم الى الأوعية الدوية في المهبل مما يؤدي الى اصابة المرأة بجفاف المهبل.

علاج جفاف المهبل بالاعشاب

لا شك انه توجد مجموعة من الاعشاب والاطعمة التي تعمل على علاج جفاف المهبل ومن ضمنها :

  1. فول الصويا : توصى الحامل بتناول فول الصويا حيث يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية التي تعمل على تعويض النقص في هرمون الاستروجين في جسم المرأة.
  2. بذور الكتان : تلعب بذور الكتان دورا مهما في تزويد الجسم بالعناصر الغذائية التي تعمل على ترطيب مهبل المرأة وحمايته من الجفاف ، لذا يوصى بتناول بذور الكتان او زيت بذور الكتان.
  3. الثوم : مزج ملعقة من عصير الثوم مع أربع ملاعق من الزبادي ومن ثم غسل المهبل بالمزيج مرتين بشكل يومي.
  4. زيت الشاي : يساعد زيت الشاي على الحد من جفاف المهبل ويعمل على ترطيبه ويمكن اضافة بعض قطرات من زيت الشاي الى كمية من الماء الدافئ ومن ثم غسل المهبل بالمزيج.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

جفاف العيون وعلاجه بالاعشاب

اسباب واعراض وعلاج جفاف العين بالاعشاب الطبيعية

Dry throat جفاف الحلق

اسباب وعلاج جفاف الفم والحلق اثناء النوم Xerostomia