اسباب واعراض وعلاج الالتهابات المهبلية بالاعشاب المنزلية الطبيعية

المهبل هو عبارة عن الجهاز التناسلي للمرأة والذي يتكون من ممر ممتد من عنق الرحم في أسفله الى فتحة الفرج، ويقوم المهبل بالعديد من الأدوار والوظائف فهو يعتبر الممر والقناة التي يخرج منها الطفل عند حدوث الولادة بالشكل الطبيعي وغير ذلك من الوظائف، فعند تعرض هذا العضو للالتهاب فإن ذلك قد يسبب العديد من المخاطر الصحية للسيدة وخاصة إذا كانت هذه السيدة حامل بجنين فإن حجم الخطر في هذه الحالة يزداد بحيث يصبح الجنين عندها مهدداً للإصابة ببعض الفيروسات والبكتيريا التي قد تؤثر على المخ وأجهزة التنفس، لذا فإننا في هذا المقال نبين اسباب واعراض وعلاج الالتهابات المهبلية بالأعشاب المنزلية الطبيعية.

اعشاب طبيعية وطبية

أسباب الالتهابات المهبلية:

  1. الاضطراب الحاصل في كمية بكتيريا المهبل.
  2. النقص الحاصل في كمية هرمون الاستروجين داخل الجسم.
  3. تكرر الاصابة بالالتهابات في المسالك البوية.
  4. عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية.
  5. جفاف المهبل بسبب البرودة.
  6. اضراب الهرمونات عند تناول حبوب منع الحمل.
  7. قد يكون مرض السكر سبباً في احداث التهاب المهبل.
  8. استخدام الثياب والملابس الداخلية الرطبة.

أعراض التهابات المهبل:

  • الشعور بالألم المصحوب بالحرقة أثناء التبول.
  • الشعور بالحكة المستمرة للمهبل.
  • ملاحظة ظهور الافرازات المهبلية بكثرة المصحوبة بالرائحة الكريهة.
  • ملاحظة التغير الحاصل في لون الافرازات المهبلية.
  • الشعور بالألم أثناء المعاشرة الزوجية.
  • الشعور بالتهيج في المهبل والمنطقة الحساسة.
  • وجود نزيف للدماء في غير فترة الحيض.

علاج الالتهابات المهبلية بالأعشاب المنزلية الطبيعية:

استعمال الثوم:

يعتبر الثوم من النباتات التي تحتوي على العديد من المواد والمركبات التي تقوم بمهمة التطهير والتعقيم من كافة الجراثيم والبكتيريا وقتل الكائنات الغريبة التي تدخل الجسم، كما وأنه يقوم بتعزيز جهاز المناعة لدى الشخص مما يجعله أكثر قوة وقدرة على محاربة الأجسام الغريبة التي تدخل الجسم كالجراثيم والفيروسات والتي تكون سبباً في اصابة المرأة بالتهابات المهبل.

ويمكن استعمال الثوم عن طريق أكل عدداً من فصوص الثوم أو وضع 4 فصوص ثوم مسحوقة والتي يتم خلطها بنصف ملعقة من زيت جوز الهند على المنطقة المتهيجة ( المهبل ) ويمكن تكرار هذه العملية أكثر من مرة في اليوم وتسمر لعدة أيام.

استعمال خل التفاح:

يعتبر خل التفاح من السوائل الحمضية إذ يحتوي على الكثير من الخصائص الحمضية والقابضة والتي تساعد في اعادة مستوى الاحماض داخل المهبل الى معدلها الطبيعي وكذلك الحفاظ على الكمية المناسبة من البكتيريا المهبلية وعدم زيادتها.

ويمكن استعمال خل التفاح عن طريق اضافة ملعقتين من سائل خل التفاح وملعقة من العسل الى كوب من الماء الفاتر ومن ثم شربه في الصباح والمساء، ويمكن أيضاً اضافة 3 معالق من خل التفاح الى كوب من الماء الدافئ ومن ثم غسل المهبل بهذا الماء المخلوط بالخل قبل النوم وعند الاستيقاظ بشكل يومي.

استخدام لبن الزبادي:

لقد ذكر بعض الأطباء بأن لبن الزبادي يحتوي على كمية جيدة من البكتيريا النافعة والغير مضرة بحيث يقوم هذا النوع من البكتيريا بالقضاء على البكتيريا الضارة وكذلك فإنه يعمل على اعادة التوازن في نسبة الاحماض في المهبل.

ويمكن استعمال لبن الزبادي للتخلص من التهاب المهبل بوضع ما يقدر بملعقة من الزبادي داخل المهبل وتركه طيلة اليوم بحيث يتم تكرار هذه العملية الى ان يتم الشفاء بإذن الله.

استعمال اكياس شاي البابونج:

يحتوي البابونج على العناصر المهدئة والمسكنة للآلام وكذلك فإنه يعمل على مقاومة الالتهابات بشكل عام فباستعماله تشعر المرأة بالراحة والتخلص من الحكة والحرقان وكذلك الألم الناتج عن الالتهابات.

ويمكن استخدام اكياس شاي البابونج بترطيب كيس من أكياس البابونج من خلال وضعه لمدة دقيقة في الماء الدافئ ومن ثم اخراجه وتركه حتى يبرد تماماً، وبعد ذلك يتم وضعه داخل المهبل الملتهب، ويمكن تكرار هذه العملية اكثر من مرة للتخلص من الالتهابات.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج السيلان عند الرجال

اسباب واعراض وعلاج السيلان عند الرجال والنساء بالاعشاب الطبيعية

علاج الناسور بالاعشاب

اسباب واعراض وعلاج الخراج بالاعشاب الطبيعية في المنزل