فوائد واضرار الدش المهبلي للمرأة الحامل والمتزوجة والبنت

ترغب الكثير من النساء بإجراء دش مهبلي اعتقادا منهن بأن ذلك هو أحد الوسائل التي تؤدي الى منع الحمل عند المرأة بشكل مضمون ، ولكن هذه الطريقة قد تمنع الحمل باحتمال متواضع ولكن قد يكون لها اضرار خصوصا اذا تم اجراء دش مهبلي قوي. سوف نقوم بشرح فوائد الدش المهبلي وأيضا الاضرار والمخاطر التي من الممكن ان يسببها إضافة الى الإجراءات البديلة عنه.

فوائد واضرار الدش المهبلي للنساء

فوائد الدش المهبلي

الدش المهبلي هو احد الطرق المستخدمة لمنع الحمل حيث تقوم المرأة بإدخال تيار من الماء الى المهبل بغرض تنظيفه من الحيوانات المنوية التي تكون موجودة ولكن هذه الطريقة ليست فعالة جدا في منع الحمل. أيضا يتم عمل الدش المهبلي من اجل تنظيف المهبل من بواقي الدورة الشهرية ، واضافة الى ذلك يعمل الدش المهبلي على تخليص المرأة من روائح المهبل التي قد تظهر أحيانا وهي في العادة تكون كريهة. علاوة عما سبق تقوم بعض النساء بعمل الدش المهبلي بغرض تنظيف المهبل بشكل عام وبعض النساء تقوم بذلك للحماية من الإصابة بالأمراض التناسلية.

أضرار الدش المهبلي

ينصح الأطباء الناء بعد عمل الدش المهبلي لأنه قد ينتج عنه دخول بعض الجراثيم والبكتيريا الى المهبل وهذا قد يؤدي الى إصابة المرأة ببعض الاضطرابات والامراض ، ومن الممكن أيضا ان يؤثر على خصوبتها وقدرتها على الحمل والانجاب ، وكذلك الأمر من الممكن ان يؤدي الدش المهبلي الى دخول بعض الجراثيم والبكتيريا الى المهبل والتي تخرج مع البراز وتبقى بالقرب من الشرج لذلك يجب على المرأة ان تمتنع عن اجراء الدش المهبلي الروتيني.

من الممكن ان يتم اتباع الإجراءات التالية عوضا عن ذلك

يمكن للمرأة ان تشطف المهبل عن طريق توجيه تيار مائي بسيط وليس قوي وذلك عن طريق تمريره على المهبل من الخارج. إضافة الى ذلك يجب عدم استعمال أجهزة التشطيف او اليدين او الأصابع لأنها قد تكون حاملة للجراثيم والبكتيريا ،ويمكن استعمال الصابون الخفيف اثناء الشطف وليس الصابون المعطر او القوي. يجدر الإشارة الى ان الشطف يجب ان يكون من ناحية القبل وليس من ناحية الدبر ويجب ان يكون بسيطا وليس قويا ، ويجب التنويه مرة أخر بأن الدش المهبلي لا يمكن ان يمنع الحمل تماما ويجب اخذ الحذر عندا القيام به حتى لا يتم دخول الجراثيم الى المهبل والرحم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اعشاب

اسباب واعراض وعلاج مرض القلاع المهبلي بالاعشاب

فوائد عشبة المدينة واضرارها

فوائد واضرار عشبة المدينة لتكيس المبايض والمرأة الحامل والجنس