علاج تالول اليد والاصابع بالثوم والاعشاب Wart

يعتبر الجلد من اهم اعضاء الانسان التي تعطيه صفة الجمال. ان اصابة الجلد باي مرض او ضرر يؤدي الى شعور الانسان بحالة من الضيق والازعاج خصوصا اذا كان ذلك المرض في الوجه. من ضمن هذه الامراض هو ظهور التالول او الثالول على جلد الانسان خصوصا منطقة اليد والاصابع. ما هي الاسباب التي تؤدي الى ظهور التالول او الثالول؟ وكيف يمكن علاجه؟.

يعرف التالول او الثالول بأنه عبارة عن نوع من الاورام الجلدية التي لا تشكل خطرا على صحة الانسان. يكون الثالول بارز من الجلد ذو ملمس خشن غالبا وله لون قريب من لون الجلد. يختلف الثالول او التالول من ناحية العدد والحجم من شخص لآخر. الثالول يظهر في الاماكن التي تكون مكشوفة في الغالب مثل اليدين اضافة الى القدمين.

اسباب تالول اليد والاصابع

سبب الاصابة هو فيروس يسمى فيروس الورم الثالولي.

علاج تالول اليد والاصابع

توجد بعض الطرق المستخدمة لعلاج التالول من ضمنها:

  1. الكي الكهربي: يمكن كي التالول كهربيا مع تخدير المنطقة المصابة. تعمل هذه الطريقة على ازالة التالول من المنطقة المصابة وهي فعالة خصوصا اذا كان التالول في المناطق الحساسة مثل المناطق التناسلية.
  2. استعمال المراهم والدهانات: يمكن دهن بعض انواع من المراهم على المنطقة المصابة حيث تعمل على تقشيرها مما يؤدي الى التخلص منها بعد التدهين لمرات متتالية.
  3. طريقة التبريد: يتم في هذه طريقة استعمال النيتروجين السائل الشديد البرودة لإزالة التالول حيث يتم غمس كرات من القطن فيه وبعد ذلك تدهين المنطقة المصابة به. هذه الطريقة فعالة خصوصا عند الاطفال ولا تحتاج لتخدير موضعي.
  4. الليزر: يمكن استعمال الليزر في التخلص من التالول ولكن يحتاج ذلك الى تخدير موضعي.

علاج تالول اليد والاصابع بالثوم والاعشاب

يمكن التخفيف من حدة التالول او ازالته عن طريق استخدام بعض الأعشاب والنباتات. من ضمنها:

garlic- ثوم

  • ورق الصفصاف: احضار مجموعة من اوراق الصفصاف ومن ثم حرقها ، بعد ذلك يتم وضعها في كأس خل ومن ثم خلط المزيج جيدا ، بعد ذلك يجرى تدهين للمنطقة المصابة حيث تساعد هذه الخلطة على ازالة الثالول بسرعة.
  • يمكن استخدام الخل فقط لوحده من دون اضافة عليه أي شيء وذلك يتم عن طريق اجراء فرك بالخل للمنطقة المصابة.
  • قشر الموز: يستعمل قشر الموز في التخلص من التالول وذلك عن طريق وضع الجهة الداخلية من قشر الموز على مكان الاصابة ليلا ومن ثم تثبيتها بلاصق حيث يساعد هذا على التخفيف من التالول والتخلص منه.
  • الثوم او البصل: يمكن تقطيع الثوم او البصل الى شرائح ووضعها على مكان الثالول حيث يساعد الثوم او البصل على التخلص منه.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

olive-oil- زيت الزيتون

اسباب وعلاج مسمار اللحم في القدم واليد بالاعشاب Callus

Allopecia areataداء الثعلبة

علاج داء الثعلبة عند النساء بالثوم وبالاعشاب Vixen