طرق فتح الشهية بالاعشاب الطبيعية للكبار والصغار

تعرف الشهية بأنها رغبة وحالة نفسية تدفع الشخص للميل نحو تناول الطعام سواء كان هذا الشخص جائع أم لا، والشهية عادةً ما تخضع للتحكم من قبل عدد من أجهزة الجسم المترابطة فيما بينها كالجهاز الهضمي والدماغ كما أنها تتأثر بشكل كبير في الحالة النفسية وعواملها المختلفة وكذلك السلوك العام الذي ينتهجه الشخص في حياته حيث يؤدي هذا التأثر الى الزيادة في تناول الطعام أو النقصان حتى أنه قد يصل الأمر الى العزوف عن تناول الطعام رغم الشعور بالجوع والحاجة اليه وهي الحالة التي تسمى بفقدان الشهية، فمثلاً عند شعور الشخص بالفرح والمزاج الجيد فإنه عادةً سيقبل على تناول كمية أكبر من الطعام عما لو تناول هذا الطعام وهو في حالة حزن أو مزاج سيء وفي حالات أخرى قد يمتنع الشخص عن تناول الطعام بشكل قطعي عند معاناته من بعض العوامل النفسية.

طرق فتح الشهية بالاعشاب الطبيعية

عند تعرض أحد الأشخاص لفقدان شهيته فإنه على الأغلب سيتجنب تناول الطعام أو سيقلل من الكمية المعتاد على تناولها وهذا ما سيؤدي الى الشعور بالضعف الجسدي والهزل لعدم امداد الأجهزة العضوية في جسم الإنسان بالعناصر اللازمة والكافية التي يستمدها من الطعام، ونظراً لما تمثله حالة فقدان الشهية من خطر على حياة الأشخاص سواء الكبار أو الصغار عند استمرارها لفترات طويلة فإننا نعرض في هذا المقال أفضل الطرق المتبعة في فتح الشهية والتي يتم فيها استعمال الاعشاب الطبيعية.

طرق فتح الشهية بالأعشاب الطبيعية للكبار والصغار

  • تناول فاكهة القشطة فهي فعالة بشكل كبير في فتح الشهية وتعديل المزاج العام والشعور بالارتياح والانتعاش.
  • تناول مختف أصناف الفاكهة قبل تناول وجبات الطعام بنصف ساعة فهي تحتوي على عدد من الفيتامينات التي تساعد في فتح الشهية.
  • الاكثار من تناول الخضراوات بشكل عام والطماطم بشكل خاص لما تحتويه من مواد ومركبات كثيرة تساعد في فتح الشهية مثل فيتامين أ وفيتامين ب وكذلك فإنها تحتوي على عدد من المعادن كالكالسيوم والفسفور والحديد بالإضافة الى احتواءها للأملاح.
  • اثراء وجبات الطعام بالبصل فهو يساعد على فتح الشهية.
  • اضافة الطعم المميز للأطعمة من خلال اضافة بعض التوابل والبهارات عليها فهذا سيساعد في تقبل الطعام وتناوله برغبة.
  • تناول العسل أو المربى بشكل يومي فهو يساعد على فتح الشهية من خلال زيادة افرازات المعدة والشعور بالحاجة الى الطعام.
  • تناول التمر مع الحليب من خلال نقع التمر في الحليب لمدة ساعة وبعدها يشرب الحليب ويأكل التمر المنقوع فهما يحتويان على العديد من المواد السكرية وغيرها من المواد الدهنية التي تساعد في فتح الشهية، وهنا ننصح بتناول 7 تمرات منقوعة في كوب من الحليب قبل تناول الطعام بساعة.
  • تناول مشروب الحلبة فهو يساعد على فتح الشهية وامداد الجسم بالعناصر والمواد الأساسية التي يحتاجها أو التي فقدها أثناء الإعراض عن تناول الطعام بسبب فقدان الشهية.
  • تناول مشروب اليانسون فهو يحتوي على مركب الانيثول الذي يساعد على فتح الشهية والتخلص من القلق والاضطراب والمزاج السيء الذي يكون سبباً في فقدان الشهية.
  • تناول الكبدة فهي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي من شأنها أن تساعد في فتح الشهية والاقبال على تناول الطعام برغبة.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج ديدان البطن عند الكبار والصغار بالاعشاب Worm ِAbdomen

علاج ديدان البطن عند الكبار والصغار بالاعشاب Worm ِAbdomen

pregnancy المرأة الحامل

اسباب وطرق علاج الامساك للحامل بالاعشاب الطبيعية