وصفات طبية مجربة لزيادة الوزن وبطرق سهلة وفترة اقل

يعتبر وزن الانسان وبنية جسده الخارجية شيآن مهمان جدا ليظهر بمظهر لائق وجميل، ووزن الانسان لا يعني فقط جماله ورشاقته بل يعني صحته ومدى قوته، فكما ان السمنة مرفوضة وغير مرغوبة عند معظم الناس كذلك الامر النحافة الشديدة شيء غير مرغوب سواء عند الرجال اوالنساء، فالنحافة الشديدة تفرض على الجسم مظهرا غير جميلا وذلك يؤثر على صحة الانسان وبالتأكيد سيكون الانسان عندئذ عرضة للأمراض وفريسة سهلة لها. لذلك يحرص الناس على جعل أجسادهم تبدو بوزن رشيق وطبيعي، لا نحيف جدا ولا سمين جدا، أي بين البينين.

وصفات للسمنة وزيادة الوزن

والنحافة الشديدة ترجع في العادة الى امرين اساسين واحد منهما وراثي، ومعنى ذلك ان معظم افراد العائلة يعانون من هذه المشكلة وذلك لانتقال الجينات التي تسبب النحافة من الاب والام الى الأبناء، اما بالنسبة للسبب الآخر فهو سوء التغذية، والكثير من الناس يسيئون فهم هذا المصطلح، فهم يعتقدون ان سوء التغذية معناه عدم تناول كميات كبيرة من الطعام ولكن الصحيح ليس كذلك، فسوء التغذية يعني ان طعام الانسان وغذائه يفتقر الى كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الانسان.

وفي التالي نضع بين ايديكم بعض المواصفات التي تساعد على زيادة الوزن.

وصفات طبية لزيادة الوزن..

  • البصل، يعتبر البصل من النباتات الغنية بالكثير من العناصر الغذائية وهو من المطهرات الفعالة فضلا عن انه يساعد على فتح الشهية، وهذا ما يجعل البصل احدى الخضار التي تساعد في زيادة وزن جسم الانسان، وللقيام بذلك كل ما على الشخص فعله هو تناول رأس من البصل عند الغذاء وعند العشاء.
  • الكزبرة، يعتبر الحديد احدى مكونات الكزبرة الرئيسية والحديد كما هو معروف يساهم في رفع مستوى كريات الدم الحمراء وهو من المحسنات التي تساعد في نشاط الهيموجلوبين في الدم، ولعلاج النحافة بالكزبرة كل ما على الشخص النحيف فعله هو ان يتناول ملعقة من مسحوق الكزبرة.
  • الحلبة، فالحلبة تعتبر من الأعشاب المفيدة جدا للإنسان فهي غنية بالفيتامينات مثل فيتامين أ كما وتحتوي على حمض الفوليك ولزيادة الوزن باستخدام الحلبة ينصح الشخص بتحضير كأس من الماء المغلي وبعد ذلك يقوم بإضافة 3 جرام من مسحوق الحلبة الى الماء المغلي ويبقى الماء على الغاز لمدة دقيقة وبعدها يتم اخضاع الناتج لعملية التصفية وبذلك يكون العلاج جاهزا، وبالنسبة لجرعة العلاج يحتاج الشخص النحيف الى ان يشرب من هذه الوصفة 3 مرات يوميا.
  • تناول ملعقتين من السمسم بمعدل 3 مرات يوميا.
  • تناول عسل النحل بشكل يومي.
  • تناول 150 جرام من الزبيب بشكل يومي.
  • تناول الموز بما يعادل 3 مرات يوميا.
  • يمكن تناول الكيوي لزيادة نصاحة الوجه وبهجته.
  • تناول خليط اللوز والتمر والجوز والعسل.
  • ينصح بالإكثار من تناول الزبيب والتين والحمص.

وفي الختام، نود التذكير بأن الوصفات السابقة غيرة دقيقة وغير معتمدة لذلك يرجى الرجوع الى الطبيب قبل تناول أي من الوصفات السابقة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

وصفات لزيادة الوزن

وصفات طبية لزيادة الوزن والتخلص من النحافة المفرطة

lemon ليمون

كيفية تبييض الاسنان طبيعيا وبطرق سهلة وسريعة Teeth whitening