علاج السعال الديكي عند الاطفال بالاعشاب Whooping cough

السعال الديكي هو أحد أمراض الجهاز التنفسي ، وهو مرض بكتيري حاد ، يسبب السعال الشديد وهذا ما يعطي للمرض إسمه ، حيث أن الشهيق الذي يلي السعال يسمح كأنه صوت صياح الديك ، المرض معدي للغاية وينتشر بسرعة كبيرة فالملايين من الحالات تصاب به سنوياً من جميع دول العالم ، وهو أحد أسباب إرتفاع وفيات الأطفال في الدول النامية والذين لم يتم تطعيمهم ضد المرض. مع مر السنين والتقدم الطبي الحاص في مجال مكافحة الأوبئة والامراض تم تقليص نسب الإصابة بالمرض بسبب وجود التطعيم الإجباري ضد السعال الديكي في الكثير من الدول حول العالم ،  لايزال يصاب بالمرض نحو 50 ميلون إنسان سنوياً أغلبهم من الأطفال دون سن الستة شهور ، وتحصل أغلب الإصابات من إنتقال المرض بين الأقارب للمريض الأول ، بالإضافة إلى إنتقال المرض من الأم إلى الجنين لعدم وجود مناعة طبيعية ضد المرض.

cough1سعال

علاج السعال الديكي بالأعشاب

تتوفر العديد من العلاجات الطبيعية للسعال الديكي وسنعرض هنا بعضها ، يجب الإشارة بأن إستشارة الطبيب ضرورية وإتطلاعه على كافة مراحل العلاج سواء كان بالأدوية التقليدية أو العلاج الطبيعي.

 

  • التفاح ، التفاح فاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في مكافحة الأمراض والتعجيل بالشفاء بإن الله ، ويتم عمل العلاج بهذه الوصفة من خلال الإكثار من تناول التفاح بعد كل وجبة. ويمكن عمل مزيج من التفاح والكركم ويتخدم هذا المزيج في محاربة الكحة.
  • التمر والزبيب ، ويتم العلاج بهذه الوصفة من خلال عمل شراب من هذين العنصرين ، من خلال وضع القليل من التمر والزبيب في وعاء وإضافة الماء حسب الحاجة وغلي المزيج على نار هادئة ويمكن تعاطي الوصفة ثلاث مرات في اليوم ، مرة بعد كل وجبة حتى تحقيق النتيجة المطلوبة.
  • العلاج بالبصل ، حيث أن للبصل تأثير مضاد للبكتيريا والفيروسات ، وله قدرة على مكافحة السعال الديكي ، وتستخدم هذه الوصفة من خلال عمل عجينة بصل بتسخين شرائح البصل بشكل تدريجي ، ثم يوضع المزيج على الصدر والظهر والبطن لمعالجة الإلتهابات في الرئة والحلق ، وتم لف المكان الذي توضع فيه العجينة لضمان فاعلية العلاج. ويفضل إستخدام الأقمشة القطنية ويستخدم هذا العلاج كل 12 ساعة.

 

  • إستخدام مزيج من شراب البصل مع العسل لعلاج الكحة ، وذلك بتناول معلقة من المزيج كل 3 إلى 4 ساعات يومياً.
  • زهر البنفسج وذلك بغلي الأزهار لربع ساعة وشرب المزيج مرة يومياً في الصباح الباكر .
  • وصفة التين المجفف ، حيث يستخدم التين المجفف منذ أقدم العصور كعلاج للسعال الديكي ، ويمكن تناول حبات التين المجفف قبل تناول وجبات الطعام الثلاثة الرئيسية خلال اليوم.
  • الثوم ، من خلال إضافته إلى وجبات الطعام الرئيسية.
  • البرتقال وباقي الفواكه الغنية بفيتامين سي كالفراولة والليمون.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج الكحة الناشفة عند الاطفال الرضع والكبار بالاعشاب Cough

علاج الكحة الناشفة عند الاطفال الرضع والكبار بالاعشاب Cough

asthmaربو

علاج مرض الربو عند الاطفال بالاعشاب الطبيعية والقرنفل Asthma