طرق علاج السمنة بدون رجيم بالنشا أو الماء الساخن

السمنة هي حالة التي تتراكم فيها الدهون الزائدة في الجسم وعدم التخلص منها نتيجة لتناول كمية من الطعام تحتوي على نسبة من السعرات الحرارية العالية المصحوبة مع الكسل وقلة الحركة، حيث يعتبر هذا التراكم غير صحي للجسم ويكون سبباً في احداث بعض المشاكل الصحية عند الانسان كأمراض القلب والاصابة بالسكري ومواجهة الاختناق في ساعات النوم، فهذه المشاكل والمخاطر التي تواجه من يعاني من مشكلة السمنة تدفعهم للبحث عن الحل الأمثل للتخلص من السمنة من أجل الشعور بالارتياح والاستقرار الصحي وعدم مواجهة المشاكل الصحية ، وسنذكر في هذا المقال طرق علاج السمنة بدون رجيم بالنشا أو الماء الساخن.

علاج مشكلة السمنة بالنشا أو الماء الساخن

علاج مشكلة السمنة عن طريق النشا:

للوهلة الأولى قد يعتقد البعض بأن النشا يعمل على زيادة الوزن وليس انقاصه وهذا صحيح, ولكن الواجب معرفته بأن النشا له العديد من الأنواع ومنها ما يستعمل لزيادة الوزن كالنشا العادي، ومنها ما يستعمل لنقص الوزن كالنشا المقاوم، فهذا الأخير من أنواع النشا التي تحتويه بعض الأطعمة لا يتم امتصاصه بالكامل داخل الأمعاء مما لا ينتج عن ذلك زيادة في الوزن، وكذلك يعمل النشا المقاوم على انقاص الوزن عن طريق الخصائص التي يحتويها فهو صعب الهضم لذا فإن طريقة هضمه تختلف عن هضم الأطعمة العادية وبالأخص النشا العادي، فهذا النوع يتم هضمه نظراً لصعوبة ذلك في الأمعاء الغليظة بدلاً من الدقيقة والتي يتم فيها هضم الأطعمة العادية، ونتيجة لصعوبة الهضم فإن هذا النوع من النشا يحتاج الى وقت طويل للهضم وهذا ما يولد الشعور لدى الشخص بالشبع لفترات طويلة وعدم حاجته لتناول الطعام.

كما وأن النشا المقاوم يعتبر من الألياف التي تحتاج الى جهد كبير من أجل هضمها وهذا ما يجعل الجسم بأن يقوم ببذل كميات كبيرة من الطاقة والسعرات الحرارية المخزنة فيه لإتمام عملية الهضم وبالتالي يتم حرق الدهون المتراكمة فيه.

الأطعمة التي يكثر فيها تواجد النشا المقاوم:

  • الفاصوليا البيضاء.
  • العدس.
  • الشوفان الخام.
  • البطاطا الباردة.
  • الموز قبل نضجه.
  • المعكرونة الباردة.

علاج مشكلة السمنة عن طريق استخدام الماء الساخن:

يعتبر الماء الساخن من أحد الطرق التي تعمل على نقصان الوزن لمن يعاني من مشكلة زيادة الوزن والافراط فيه، وقد وضحت بعض الدراسات بإمكانية استعمال الماء الساخن للتخلص من مشكلة السمنة وذلك عن طريق شربه في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الافطار بساعة تقريباً ( على الريق ) أو شربه بعد ساعة 30 دقيقة من تناول كل وجبة طعام خلال اليوم حيث أن عملية شرب الماء الساخن لها العديد من المميزات التي تساعد في نقصان الوزن وذلك كالتالي.

  1. الماء الساخن يقوم بحرق الدهون المتراكمة وتخليص الجسم منها.
  2. شرب كمية من الماء الساخن تعمل على ملء المعدة مما تعطي الشعور بالشبع وهذا ما يجبر المعاني من مشكلة السمنة بعدم تناول الكثير من الطعام.
  3. شرب الماء الساخن بكثرة يعمل على تنشيط عمل جهاز الكبد والكلى لإخراجه خارج الجسم، وبخروج الماء من الجسم فإنه يفقده كمية من السعرات الحرارية التي يحتفظ بها الجسم.
  4. الماء الساخن يعمل على نقل الدهون المتراكمة الى خلايا الجسم للاستفادة منها والتخلص من خطرها بدلاً من بقاءها مخزنة.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

baby- طفل

علاج الامساك عند الاطفال الرضع بطرق سريعة Constipation

علاج انحسار البول - غرفة حمام

اسباب وطرق علاج الصديد في البول بالاعشاب الطبية